رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في ذكرى ميلادها الـ55.. تعرف على أبرز المحطات في حياة ميشيل أوباما

ميشيل أوباما
ميشيل أوباما

تحتفل اليوم سيدة أمريكا الأولى السابقة "ميشيل أوباما" بعيد ميلادها الـ55.

 

وتناولت حياة " ميشيل أوباما" العديد من المحطات، كان آخرها إصدار كتاب يحمل مذكراتها في نوفمبر الماضي، وقامت بجولة حول العالم للترويج له برفقة زوجها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

 

وبمناسبة ذكرى ميلاد "ميشيل أوباما" اليك أبزز محطات حياتها:

 

1- ولدت في شيكاغو عام 1964، والتحقت بجامعة برينستون وتخرجت منها عام 1985، واستمرت في دراستها للحصول على شهادة في القانون من كلية الحقوق في جامعة هارفارد لتحصل عليها عام 1988.

 

2- عملت في مكتب للمحاماة في شيكاغو بعد تخرجها، حيث التقت زوجها باراك أوباما.

 

3- وتزوجت من باراك أوباما في 3 أكتوبر عام 1992، وفي الفترة التي قضتها كسيدة أولى، كان اهتمامها منصبا على قضايا اجتماعية هامة في ذلك الوقت، كالفقر والحياة السليمة والصحية إضافةً إلى التعليم.

 

4- وصفتها مجلة فوربس الشهيرة كأغنى سيدة في العالم عام 2010، وسلكت قبل دخولها البيت الأبيض طريقا حافلا في مجال المحاماة لسنوات طويلة.

 

5- واجهتها تحديات في الإنجاب، واضطرتها لاستخدام التلقيح الصناعي لإنجاب ابنتيها، بعد أن سقط أول حمل لها، كما ذكرت بصراحة تحسد عليها أنها خضعت مع الرئيس الأمريكي السابق لجلسات إرشاد عن الحياة الزوجية.

 

6- كانت تشك في قدرة زوجها

على الفوز بالرئاسة، قائلة: "من الصعب تخيل أن البلد الذي ظلمه، يمكن أن تقوده يومًا ما، وكان الأفارقة الأمريكيون يعتقدون أن البلاد ليست مستعدة لرئيس أسود"، وذكرت أنه من اللحظات الأولى لتولي زوجها باراك أوباما الرئاسة والكثير يسعون لإفشاله.

 

7- عاشت طفولة قاسية لكنها سعيدة بالرغم من مرض أبيها، الذي أصيب بتصلب الشرايين وتوفي في عمر الـ55، أما أمها فكانت ماكثة بالمنزل ترعاها وأخوها الأكبر، وكان كلا الوالدين يشجعانها بشكل كامل لتحقيق طموحاتها وفضولها الفكري، فتروي ذكريات بعينها تجاه مستقبلها السياسي القريب وتتذكر كيف كانت تشاهد والدها يتحدث إلى جيرانه باهتمام شديد ودفء.

 

8- أعلنت سبب كرهها للرئيس دونالد ترامب، بسبب الشائعات التي نشرها، مشككة في شرعية شهادة ميلاد الرئيس الأمريكي السابق وزوجها، باراك أوباما، التي قالت إنها هددت سلامة عائلتها.