عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجوم هوليوود يتركون منازلهم بسبب حرائق كاليفورنيا

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - أميمة أحمد ماهر

 

وصل عدد ضحايا حرائق الغابات الهائلة في كاليفورنيا إلى 29 شخصًا حتى الآن، بينما لا يزال 228 شخصًا في عداد المفقودين، فيما أسفرت عن تدمير 7 آلاف منزل


وحتى الآن، احترق 40 ألفًا و500 هكتار من الأراضي، وتمت السيطرة على20 % من الحرائق، بحسب ما أفادت دائرة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا.


وعلى الرغم من أنّ حرائق الغابات أصبحت من الأمور المعتادة في كاليفورنيا، إلا أنّ الولاية الأكبر في الولايات المتحدة، والتي يعيش بها أغلب نجوم هوليوود، تعاني الآن واحدة من أسوأ موجة حرائق في تاريخها الحديث، تسببت في نزوح مئات السكان والنجوم من منازلهم.


وصدرت تعليمات إلزامية بإخلاء ماليبو، التي يقطنها 12 ألف شخص، وتمتد على مساحة 43.5 كيلومترًا على ساحل المحيط الهادي في جنوب كاليفورنيا، وحتى جبال سانتا مونيكا،  وهو ما اضطر النجمة شير التي تعيش في ماليبو منذ عام 1972، إلى مغادرة منزلها، وكتبت على تويتر، إن حريق الغابات اقترب من منزلها، ولكنها لم تكن فيه، مشيرة إلى أن منازل أصدقائها احترقت.


وعاشت ليدي جاجا  لحظات من الرعب، بعد أن اضطرت لإخلاء منزلها بسرعة، حيث نشرت العديد الفيديوهات على انستجرام، توثق عملية إخلاء منزلها في منطقة ماليبو.


وفي سياق متصل أخلت أيضا كلوي كارداشيان منزلها الواقع في كالاباساس برفقة رضيعتها ترو، وهربت إلى منزل شقيقها روب، حيث كتبت عبر حسابها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي:

"أنا مع روب ودريم وترو مستيقظة أراقب ماذا يحدث. أدعو للجميع وأفكّر برجال الإطفاء هؤلاء الذين يخاطرون بحياتهم من أجلنا".


أما كورتني كارداشيان فهربت من منزلها وتوجهت للإقامة في منزل شقيقتها كيندال جينر، ونشرت صورة عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تنقل أمتعتها إلى السيارة.


بدورها كيم كارداشيان غادرت كاليفورنيا بطائرتها الخاصة واصطحبت معها جميع أفراد عائلتها، ونشرت فيديو عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، من الطائرة التي كانت تحلق فوق المناطق المنكوبة بالحرائق، وعلقت قائلةً: "بعد أن وصلت طائرتنا إلى مدينتنا، تم تبليغنا بأننا نمتلك ساعة واحدة فقط لحزم أمتعتنا وإخلاء المنزل. دعواتي للجميع بالأمان".


أما النجم العالمي ويل سميث الذي يسكن على بعد 8 أميال من الحرائق، فقد نشر صورًا للحريق من منزله، وكتب لمتابعيه، أنه لم يتلق خبر الإجلاء عن منزله، ولكنه في أتم الاستعداد لهذا، وأضاف أن ابنته شعرت بالتوتر الشديد وطلبت منه الخروج لتفقد الأمر وطمأنتها.