رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نايكي تحقق مبيعات ضخمة بعد إعلان لاعب الكرة الأمريكي

كولين كابيرنيك
كولين كابيرنيك

رغم الضجة التي أثارها إعلان شركة "نايكي" للملابس الرياضية مؤخرًا، تتضاعف مبيعات الشركة الأشهر في عالم الأزياء الرياضية لتبلغ 6 مليارات دولار منذ إطلاق حملتها الإعلانية المثيرة للجدل مطلع الشهر الجاري.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، منحت الحملة الإعلانية التي قادها لاعب كرة القدم الأمريكي ذا الأصول الإفريقية "كولين كابيرنيك" دفعة قوية لأرباح الشركة وصلت إلى 36 % من أرباحها خلال هذا الوقت من العام الماضي، وذلك رغم موجة الانتقادات التي أشعلتها الإعلانات من مناصري الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

وكانت "نايكي" اختارت "كابيرنيك" وجهًا إعلانيًا لخطتها التسويقية الجديدة وهي الحملة التي لاقت نجاحًا مدويًا حيث يعرف "كولين" كأحد أشهر مناهضي الرئيس ترامب وسياساته العنصرية

ضد السود، حيث أبدى اللاعب اعتراضه من قبل على قرارات ترامب ضد الأمريكيين السود بالانحناء خلال الاستماع للنشيد الوطني قبيل انطلاق صافرة البداية لإحدى مباريات فريقه.

وأعرب "كابيرنيك" عن سعادته بالأرباح التي حققتها الشركة عبر منشور شاركه متابعوه على موقع "انستجرام"، يأتي ذلك وسط حالة من الغضب العارم التي أصابت عددًا من مستهلكي الشركة دفعتهم لإحراق أحذية نيك الرياضية ونشر مقاطع فيديو توثق ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

شاهد الصور..