رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوادر أزمة جديدة تشتعل بين ترامب ورئيس الوزراء الكندي

عدد من قادة العالم
عدد من قادة العالم خلال اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتح

 

تزامنًا مع انطلاق فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع، أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" عزمه إلغاء محادثاته المرتقبة مع رئيس الوزراء الكندي "جاستن ترودو" على هامش الاجتماعات.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه من المزمع أن يلقي "ترودو" خطابًا له أمام مجلس العلاقات الخارجية التابع للأمم المتحدة، ذلك ختام هذا الأسبوع، يأتي ذلك بينما يستعد "ترامب" لعقد عدد من اللقاءات الهامشية على جانب الجمعية العامة التي تعقد بمدينة "نيويورك" هذا الأسبوع.

وصرحت مستشار "ترامب" للأمن القومي "جون بولتون" بأن جدول لقاءات ترامب المتكدس عن آخره كان السر وراء إلغاء مقابلته مع رئيس الوزراء الكندي نافية أن تكون اختلافات وجهات النظر بين "ترامب" و"ترودو" السبب وراء القرار.

يذكر أن "ترامب" سيلتقي عددا من نظرائه الأوروبيين وعلى رأسهم الرئيس الفرنسي " إيمانويل ماكرون"، ورئيسة الوزراء البريطانية "تريزا ماي"، بالإضافة لعدد من القادة العرب في مقدمتهم الرئيس "عبد الفتاح السيسي".

وشدد "بولتون" على قوة العلاقة التي تجمع "ترامب" و"ترودو" لافتًا أن النظيرين يتبادلان العديد من وجهات النظر المشتركة عبر محادثاتهم الهاتفية، ومن جانبهم لاقى موقف "ترامب" موجة من الغضب العارم بين الأوساط السياسية الكندية حيث اتهمه البعض بتعمد إهانة "ترودو".

شاهد الصور..