عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من شابه أباه فما ظلم.. قس يتحدى أفعى قتلت والده

قس يتحدى افعى
قس يتحدى افعى

"من شابه أباه فما ظلم" مقولة شهيرة تصف حال الابن الذي اتخذ من ابيه قدوة له في التصرفات والسلوكيات، وليس في الصفات الجسدية فقط، وسار على نهج تلك المقولة، قسيس أمريكي شاب، لم يتعلم من خطأ والده السابق، ليكرر نفس الخطأ ويكاد يلقى نفس النهاية المأساوية لوالده.

 

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر فيه قسيس شاب يدعى "كودي كوتس"، 28 عاما، يتحدى أفعه سامة، أن تلدغه او تمس إيمان قلبه بالمسيح، وهو نفس الأمر الذي اتبعه والده منذ 4 أعوام وكان سبب وفاته، بعد أن احضر أفعى إلى الكنيسة وتحداها أن تمس إيمانه، لتقوم بلدغه ليسقط صريعاً امام رعاياه.

 

وبعد مرور عدة سنوات قرر ابنه أن يكرر نفس التحدي، ويتفوق على والده، ويثبت ايمان قلبه، فأحضر أفعى إلى كنيسة Full Gospel Tabernacle Church "" ، او كنيسة الأفاعي كما يسميها البعض، وتوجد في ولاية كنتاكي الامريكية.

 

وبالفعل أحضر افعى سامة، وبدأ في القاء الخطبة وتحدي الافعى أمام عشرات الرعايا والتابعين للكنيسة، ولكن الأفعى لم تنتظر ثوان ولدغته على الفور بالقرب من أذنه، ولكنه لم

يتوقف عن الموعظة  آملا أن يثبت صحة ما يؤمن به أتباع الكنيسة وهو أن "الأفاعي لا تؤذي المؤمن" استناداً إلى تعبير نجده في الإصحاح 16 من "إنجيل مرقس" يقول فيه المسيح إن المؤمنين به: "يحملون حيات، وإن شربوا شيئا مميتا لا يضرهم، ويضعون أيديهم على المرضى فيبرؤون".

 

ولكن السم سرعان ما انتشر في شرايينه وبدا الوهن والضعف على القس ، وكاد ان يسقط على الأرض، لكنه طلب من بعض الموجودين أن يساعدوه على الوقوف، وان يلقوه على احد الجبال ليفعل الله به ما يريد، ويرى ان كان يستحق العيش ام لا، ولكنهم رفضوا الانصياع لاوامره الساذحة، ونقلوه إلى المستشفى في حالة خطرة، لينجو من الموت بأعجوبة في اللحظة الاخيرة.