رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لعبة تحول حياة الأطفال إلى جحيم

Roblox لعبة
Roblox لعبة

وجد أحد سكان الولايات المتحدة  شيئا غريبا في لعبة ابنتها المفضلة على الإنترنت التي تبلغ من العمر سبع سنوات، كان هناك شيء غريب يحدث: أثناء اللعب، قام شخصان مجهولان باختراق اللعبة وبمهاجمة الصورة الرمزية للطفلة واغتصابها.
 

وفي وقت لاحق، تبين أن هذه ليست اللعبة المفضلة الوحيدة للسكان المحليين- داخل اللعبة، فإن البالغين و الكبار يرتكبون أعمال الإرهاب، وفقًا لما جاء بموقع lenta الروسي.

وحدد الموقع  كيف يتم اللعبة مع جمهور متعدد الملايين خرجت عن نطاق السيطرة

وتساءل لماذا لا تسارع إدارة YouTube إلى حجب الخدمة من مقاطع الفيديو.

 

ماهي  Roblox؟

Roblox هي لعبة مجانية للأطفال على الإنترنت لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية مثل التابلت التي يمكنك من خلالها إنشاء عوالم افتراضية خاصة بك وتناوب الأدوار أو التنافس مع المستخدمين الآخرين في الألعاب المصغرة. في المظهر والعديد من عناصر اللعبة، يشبه Roblox Minecraft الشهير: نفس الرسومات بسيطة الشكل، نفس الأحرف الشبيهة بالحروف الليموزين وميكانيكي مشابه جدًا.

ظهرت اللعبة مرة أخرى في عام 2006، قبل سنوات قليلة من Minecraft، لكنها اكتسبت شعبية حقيقية فقط عندما أصبحت الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية لعبة عادية في أيدي طفل. لتشغيل Roblox، يجب أن يكون عمر المستخدم أكثر من سبع سنوات. لكن هذه القاعدة لا تنطبق إلا على التجمع الأساسي للعبة، وفي النسخة التي أنشأها اللاعبون أنفسه.

 

في عام 2017 كان لدى اللعبة 64 مليون مستخدم شهريًا. على الرغم من حقيقة أن Roblox مصممة بشكل واضح للأطفال الصغار، جزء كبير من الجمهور  من كبار السن الكبار، ولكن الأمر لا يتعلق  بالوالدين اللذين يلعبان مع الأطفال. في Roblox الآلاف من منحرفين، الذين يتعرفون على المراهقين، أول مرة دارت الشائعات عن لعبة  Roblox، بدأوا الحديث في أكتوبر 2017. ثم وجد الأستراليون أنه في اللعبة على الإنترنت يوجد مستهلكون خفيّون يحاولون استغلال  التواصل مع اللاعبين الصغار في الدردشة العامة والرسائل الشخصية.

 

 لاحظ الآباء الآثار السلبية للعبة على أطفالهم ظهرت مفردات غير متوقعة من أطفال في مثل هذا العمر وبلغت آثارها على تقليل حصيلة الكلمات عند الأطفال، على سبيل المثال، قالت امرأة إن في مراسلات ابنتها البالغة من العمر تسع سنوات مع شخص غريب، وجدت امرأة عبارات جنسية لاتليق، وبعد ذلك مباشرة حذفت اللعبة من الكمبيوتر.

دقت أم أخرى ناقوس الخطر بعد أن سمعت من فتاة عمرها عشر سنوات تتفوه بكلمات غاية في الابتزال، اكتشف الوالدان أن الطفل سمع هذه الكلمات في Roblox.

وقال بريان جاكيه المتحدث باسم روبلوكس "نحن نريد العمل مع أولياء الأمور والمجتمع لنكون يقظين بشأن المشهد على الإنترنت اليوم ونواصل خلق أفضل الممارسات لتجنب المواقف السلبية." على ما يبدو، لم يكن من الممكن العمل مع المطورين وأولياء الأمور، لأنه مع مرور الوقت ساءت الحالة الاغتصاب الثلاثي.

بعد بضعة أشهر تم ذكر اللعبة مرة أخرى. هذه المرة كان الوضع سيئ بدرجة لا يمكن تخيلها، حيث حدث في اللعبة عنف جنسي ضد فتاة تبلغ من العمر سبع سنوات. لحسن حظ الآباء، جسد الفتاة بخير، ولكن حول صحتها

العقلية، قد تنشأ أسئلة: الاغتصاب حدث في اللعبة. أصبح الطفل بشكل لا إرادي المشارك الرئيسي في الانحلال، حيث تم رسم شخصية اللعبة دون طلب، وقالت أمبر بيترسون والدة الفتاة، إنها قرأت كتاب ابنتها بينما كانت راقدة بجانبها وكانت تلعب Roblox على iPad. فجأة توقفت الطفلة وأظهرت المرأة شاشة الجهاز. "في البداية لم أتمكن من تصديق ما كان يحدث. وقالت الأم المفاجئة إن أفاتار ابنتي الحلوة والبريئة اغتصبت بوحشية من رجلين في الملعب تاركين الصورة الرمزية للفتاة مستلقية على الملعب.
 

وقال مستخدم يبلغ من العمر 21 عامًا يدعى تايلر أن Roblox تحرض مستخدميها على ممارسة التصيد والتحرش الجنسي.

وقد استجاب المطورون لمطالبة الأم المضطربة، ووعد أيضًا بالعثور على مستخدمي المغتصبين ومنعهم إلى الأبد. بالإضافة إلى ذلك، قال ممثلو الشركة إنهم سيضيفون "كتل إضافية" إلى المشهد لتقليل احتمال حدوث انتكاسة. ومع ذلك، لم يكن لدى مبدعي اللعبة الوقت لتبرير أنفسهم في نظر آبائهم، لأن آلية البحث عن عناصر غير مقبولة من Roblox قد تم إطلاقها بالفعل.

وقبل بضعة أيام بعد قصة اغتصاب ثلاث مرات، قرر العديد من وسائل الإعلام الأجنبية للنظر في الأعمال الخطيرة، حيث كان هناك الكثير من المنشورات حول ما يجري بحق الجحيم في لعبة الأطفال على الإنترنت.

على وجه الخصوص، قرر الصحفيون التحقق من المعلومات التي يتم تخزينها حول Roblox بواسطة استضافة الفيديو الأكثر شعبية في العالم. كما ظهر، نشر YouTube ما يقرب من مليون مقطع فيديو، حيث تشارك شخصيات مربّعة من لعبة أطفال في ممارسة الجنس مع بعضهم البعض. يكفي أن تدخل في عبارة البحث "الجنس Roblox" للعثور على كمية كبيرة من المواد الإباحية.

ومع ذلك، فبالإضافة إلى المشاهد المثيرة المعتادة على YouTube، هناك مقاطع فيديو أخرى لا ينبغي رؤيتها حتى من قبل البالغين. هنا يمكنك العثور على العربدة الحقيقية بمشاركة العديد من الشخصيات والأقارب الافتراضية وحتى الأطفال. يقتصر البحث عن الفيديو على الخيال فقط.

 

موضوعات ذات صلة:

فيديو وصور.. رئيسة كرواتيا.. ليست حسناء فقط