رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الفاتيكان يعزل رئيس أساقفة نيويورك بعد ثبوت تورطه بفضائح تحرش

رئيس أساقفة نيويورك
رئيس أساقفة نيويورك

في ضربة قاصمة لأهم كيان مسيحي في العالم، استجابت الفاتيكان لاتهامات التحرش الجنسية طالت عدد من الأساقفة الأمريكين والإيطاليين عبر 50 عامًا مضت بعد ثبوت التهمة على رئيس أساقفة مدينة نيويورك السابق.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أعلنت أبريشية واشنطن في بيان صدر أمس، عزل رئيس الأساقفة "ثيودور ماكريك" من منصبع بعد ثبوت الاتهامات التي وجهت له بالتحرش بصبي ومحاولة اغتصابه قبل أكثر من نصف قرن.

وأكد وزير خاريجية الفاتيكان الكاردينال "بينرو بارلون"، نقلًا عن البابا "فرانسيس" إعفاء "ماكريك" من تقديم عظاته للمصليين بعد ثبوت فضائح التحرش التي طالته أخيرًا، وأشار البيان أن رئيس الأساقفة المعزول حنث بالقسم الذي أدلى بيه أمام الله برعاية الأطفال

وحماية الشباب.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن الضحية كان طالبًا بالكاتدرائية التحضرية حيث إستعان به "ماكريك" لإعداد تجهيزات أعياد الميلاد مستغلًا الفرصة للتحرش به.

وأشار "باتريك توكار"، محامي الضحية، أن "مكاريك" تحرش بالصبي الذي كان يبلغ من العمر 16 عامًا، وهدده بالقتل في حال وشى به إلى أحد قبل أن يعاود الكرة من جديد ويحاول اغتصابه وهو مادفع الفتى لاتهامه إلا أنه لم ينظر في تلك الدعاوى بسبب منصب ماكريك.

شاهد الصور..