عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ورشة بتونس تبحث تحقيق أهداف التنمية المرتبطة بالتغيرات المناخية

التغيرات المناخية
التغيرات المناخية

انطلقت في تونس أمس، أعمال الندوة الوطنية "المشروع "78 حول "مساهمة المجتمع المدني في إدماج أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالتغيرات المناخية في الإستراتيجيات الوطنية".

ويشارك في الندوة، التي تعقدها مؤسسة فريدريش إيبرت، بالتعاون مع شبكة العمل المناخي بالعالم العربي "تونس"، الفاعلون في مجال التنمية المستدامة والبيئة من القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني وخبراء على المستويين الوطني والدولي.

وتهدف هذه الندوة، التي تستمر لمدة أسبوع، إلى إطلاق الحوار حول أوجه وطرق إدماج أهداف التنمية المستدامة في السياسيات الوطنية واقتراح اليات العملية باعتماد مقاربة شاملة ومندمجة ومتكاملة.

وسيناقش المشاركون الإطار العام لأهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالتغيرات المناخية في تونس، وأهداف "المشروع "82، فضلًا عن التطرق لأهم الأليات الواجب اعتمادها لتحقيق هذه الأهداف.

ويأمل القائمون على الندوة أن تسهم فعالياتها وبطريقة تشاركية في دفع الحوار بين الفاعلين الأساسيين في تونس (القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني)، لغاية إدماج أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة المرتبطة بالتغيرات المناخية في الإستراتيجيات الوطنية.