رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفيلم الإندونيسي "قطعة الشيكولاتة" عن مزارع زيت النخيل يحظى باهتمام دولي

فيلم إندونيسي
فيلم إندونيسي

اهتمت عدة مهرجانات سينمائية دولية بعرض الفيلم الإندونيسي القصير"قطعة شيكولاتة" عن مزارع زيت النخيل في مقاطعة كالمنتان الغربية منها بينها مهرجانات أمريكية وبريطانية.

وذكر موقع صحيفة "ذا جاكرتا بوست" الإندونيسية أن الفيلم عرض في خمس فئات في مهرجان لندن عام 2018 والذي عقد مؤخرا من بينها أفضل مخرج لفيلم قصير ناطق بلغة أجنبية، كما عرض في مهرجان كلورادو للأفلام المعنية بالبيئة بهدف رفع الوعي بالقضايا البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

الفيلم من إخراج أشرم شاهريفر وهو مهاجر إندونيسي يقيم في لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا ومدته 15 دقيقة ويحكي قصة عائلة تعمل في مزارع زيت النخيل في المقاطعة الإندونيسية ويكشف الحقيقة القبيحة وراء

هذه الصناعة.

وقد اختير اسم قطعة الشيكولاتة لأن زيت النخيل يدخل في مكونات صناعة الشيكولاتة، ويقول المخرج إنه يريد أن يفتح الفيلم عيون المشاهدين على ما يحدث حقيقة في مزارع كالمنتان الغربية بينما الناس تستمتع بمذاق الشيكولاتة.

وأشار الموقع إلى أن الفيلم اختير للعرض في عشرة مهرجانات سينمائية دولية حتى الآن، ورغم ذلك لم يعرض في إندونيسيا حتى الآن بناء على متطلبات العديد من المهرجانات السينمائية المختلفة.