رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق المؤتمر الدولي للأورام بطب أسيوط

بوابة الوفد الإلكترونية

 

كتب - كاظم فاضل

عقد بالقاهرة مؤتمر صحفي نظمه قسم علاج الأورام بطب أسيوط، للإعلان عن المؤتمر الدولى الذى يعقد فى الفترة من 19 إلى 23 فبراير بكل من مدينتى أسيوط والأقصر، برئاسة الدكتور سمير شحاتة، أستاذ ورئيس قسم علاج الأورام بطب أسيوط، بحضور مصطفى عبده كابتن مصر والنادى الأهلى الأسبق.

وقال الدكتور سمير شحاتة يقام المؤتمر السنوى الدولى التاسع لقسم علاج الأورام بطب أسيوط فى كل من أسيوط ومدينة الأقصر، موضحًا أنه يتناول كل ما هو جديد فى علاج الأورام ودور العلاج المناعى فى علاج الأورام المختلفة ومدى تأثيره ونسبة الشفاء من المرض وعرض أحدث الأبحاث التى أجريت العام الماضى.

وتابع قائلًا نجحنا فى عمل بروتوكولات موحدة باللجنة القومية لمكافحة الأورام التى يتم تعميمها على مستوى مراكز الأورام بجميع المحافظات.

وأضاف الدكتور سمير شحاتة أن المؤتمر يعقد بالاشتراك مع جميع أقسام الأورام بمختلف الجامعات المصرية، ومختلف جمعيات الأورام الموجودة بمصر، مثل الجمعية المصرية لطب الأورام، والجمعية المصرية لسرطان الكبد، والجمعية الدولية لأورام الثدى والنساء، والمجلس القومى لمكافحة السرطان، وسيتم عمل ماراثون يوم الجمعة القادم الموافق 23 فبراير المقبل بمدينة الأقصر وبحضور محافظ الأقصر للإعلان عن دعمنا جميعا لمرضى الأورام، وأن يتم تجهيز القسم بكل ما يحتاجه دعمًا لمرضى الأورام، ولإعادة تجهيز القسم من خلال الجمعيات ورجال الأعمال.

وأوضح الدكتور سمير شحاتة أن المؤتمر يشارك فيه حوالى 700 طبيب من مختلف الجامعات المصرية، وسيتم تكريم جميع عمداء طب أسيوط السابقين، موضحًا أننا نعتمد على تبرعات رجال الأعمال، وليس على الحكومة ولذلك لا بد من

دعم مرضى الأورام من خلال رجال الأعمال.

وقالت الدكتورة علا نبيه أستاذ علاج الأورام بطب أسيوط سكرتير عام المؤتمر إن المؤتمر يناقش تغذية مرضى الأورام وكيفية التعامل مع مرضى السرطان والعلاج المناعى وآخر النتائج التى توصل إليها، موضحة أن قسم علاج الأورام بطب أسيوط هو أول قسم يتم إنشاؤه لخدمة أهالى الصعيد، كما ينظم المؤتمر ورش عمل عن الصيدلة الإكلينيكية ودورها فى علاج مرضى الأورام وأيضًا ورشة عمل عن دور التمريض فى رعاية المرضى.

وأضافت الدكتورة علا نبيه أن المؤتمر يشارك فيه المعهد القومى للأورام وطب القاهرة، والإسكندرية وتم إنشاء جمعية لرعاية مرضى الأورام لمساعدتهم وخصوصًا غير القادرين.

ووجه الكابتن مصطفى عبده كابتن مصر والنادى الأهلى الأسبق تحية لرجال الشرطة والجيش على ما حققوه من نجاحات فى سيناء فى مكافحة الإرهاب، موضحًا أن النادى الأهلى قام بإنشاء مؤسسة للرعاية المجتمعية لخدمة المجتمع لمساعدة المجتمع المدنى فى مصر لأن الدولة لا تقوم بكل شىء بمفردها ولكن لا بد من تعاون المجتمع المدنى ولذلك بدأنا بالاحتفال باليوم العالمى للسرطان.