رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

4 تمارين لتنشيط العقل وتنمية الذكاء مستوحاة من "ستيف جوبز"

منوعات ومرأة

الثلاثاء, 17 مايو 2016 14:37
4 تمارين لتنشيط العقل وتنمية الذكاء مستوحاة من ستيف جوبزصورة تعبيرية
كتبت- بوسي عبد الجواد:

من بين قصص النجاحات، تتربع قصة نجاح "ستيف جوبز" على القمة التي ترسخت بداخل وجداننا، فالبعض وصفه بالعبقري المُلهم، وآخرون يعتبرونه أحد أنجح رجال الأعمال في العالم، عندما تقرأ بدايات قصته نهاية بصعود سلم النجاح تنحني له احتراما وتقديرا، فهو المؤسس الشريك لشركة "آبل" العملاقة.

ويعد أهم ما ميز "جوبز" عن غيره هو الإبداع الذي كان يتمتع به، ويظهر في كل تصميم جديد له، من ضمن مقولاته الشهيرة: "لا يهمني أن أكون أغنى رجل قدر ما يهمني أن أعود للفراش في المساء وأنا أشعر أنني قمت بشيء رائع".

لهذا يقدم موقع "برايت سايد" 4 تمارين للمخ وليس للجسد تساعد على تنشط العقل وتنمية الذكاء للوصول إلى مفتاح النجاح في العمل..

1- تمارين القرفصاء:

احرص على ممارسة تمارين القرفصاء في مكان منعزل وهادئ مع استخدام وسادة مسطحة للحد من التوتر، وابدأ في اتخاذ نفس عميق، فهي من التمارين التي تمنح العقل مزيدا من النشاط والحيوية.

2- مراقبة الدماغ:

أغمض عينيك وحاول أن تركز على مونولوج العقلية

داخل نفسك، وعلى الأفكار التي تقف عاجزا عن تحقيقها، وحاول أن تسترجع أشياء لفتت انتباهك رأيتها على الحقيقة أو على شاشات التلفاز أو داخل مواقع الانترنت، وحاول أن تتحدث مع نفسك وتقترح عليها بعض الأفكار ومناقشتها وكيفية تنفيذها.

3- القراءة المنعكسة:

حاول أن تقرأ مقال من من أسفل إلى أعلى ومن اليسار لليمين، وتهجى الكلمات من النهاية إلى البداية، هذا التمرين يساعد على تنشيط المخ.

4- التأمل:

اجلس في مكان هادئ منعزل عن الضوضاء وقم بتخيل بعض المشاهد المشرقة، وقم باستحضار بعض الصور في مخيلتك مثل مكان مريح تشعر فيه بالسعادة، كمحاولة للتخلص من ضغوطات الحياة والقلق والتوتر والإجهاد، والقدرة على التفكير بشكل إيجابي.