رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في ذكرى رحيله.. عظات وأحداث عنوان سيرة القديس إكليمنضس

القديس البابا إكليمنضس
القديس البابا إكليمنضس

تُعيد الكنيسة الأرثوذكسية، غدًا الأربعاء 7 ديسمبر الموافق 29 هاتور، حسب التقويم القبطي تذكار استشهاد القديس البابا إكليمنضس أسقف روما.

 

اقرأ أيضًا..

القديس نيكاندروس..أبرز من نشر المسيحية في بلاد اليونان

 

ولد القديس البابا إكليمنضس بمدينة روما في بداية القرن الأول الميلادي  وكان والده من أعضاء مجلس الأعيان وساهم في تأديبة بالآداب اليونانية ونال قسطاً وافراً من العلوم الأدبية.  

 

تتلمذ البابا إكليمنضس على يد القديس بولس الرسول ونال المعمودية الرمز الديني لدخول المسيحية واتخذه القديس بولس معاوناً له في الخدمة، وقد ذكره في رسالته إلى أهل فيلبى ( في 4: 3)، وكان سبب بركة لكثيرين.

 

 أقيم هذا القديس أسقفاً على كرسي روما نحو عام 93م في عهد الإمبراطور دومتيان، ورد كثيرين من أهلها لمعرفة الإيمان بالسيد المسيح ولما مَلك الإمبراطور تراجان وسمع أن أحد أشراف مدينة روما، صار أسقفاً عليها وجذب كثيرين إلى الإيمان المسيحي، نفاه إلى شبه جزيرة القرم، وكلّفه بقطع الأحجار.

 

 تعرض هذا القديس في المنفي التقى بالآلاف من المسيحيين المنفيين معه  فكان أباً حنوناً لهمحسب ماورد في كتاب حفظ التراث المسيحي.

 

تحول المنفى على يد هذا القديس إلى مركز للعبادة والكرازة ودخل كثير من الوثنيين إلى الإيمان المسيحي بفضلة سمع والي المدينة بذلك فربط عنقه بمرساة وألقاه في البحر، حتى لا يبقى للمؤمنين شيء من أثاره يتعزون بهحتى نال اكليل الشهادة ورحل إلى الامجاد السماوية بجوار الصالحين.

 

موضوعات ذات صلة..

كنيسة القديسين ببني سويف تحتفل بذكرى سيامة كاهنها القس دانيال ماهر

ترأس أول قداس للأقباط في السعودية..تفاصيل في سيرة الأنبا مرقس

في ذكرى حاملي مركبة المسيح.. غيرالمتجسدين ورد ذكرهم في إنجيل الرُسل