رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لورانس بروكس..محارب يُنعش ميلاده الـ112 ذاكرة الحرب العاليمة الثانية

 لورانس بروكس
لورانس بروكس

استعادت ذاكرة العالم تاريخ الحرب العاليمة الثانية، من خلل حفل لورانس بروكس، أقدم محارب أمريكي سابق في الحرب العالمية الثانية بذكرى مولده الـ112.

 

اقرأ أيضًا..

بعد 35 عاما من كارثة تشيرنوبل.. خبراء يقيسون الإشعاع في المنطقة المحظورة

 

وسط أغانِ والحان صاخبة، طاف لورانس بروكس، شوارع نيو أورليانز بسيارات كبيرة تختم احتفاليه كبيرة  بمشاركة الفرقة المفضلة له وفريق The Victory Belles.

 

لورانس بروكس

 

لورانس بروكس يحتفل بذكرى ميلادة الـ112

تطوي صفحات التاريخ المدونة أحداث الحرب العالمية الثانية، تارة  سجلت انتصارات  لبعض الشعوب وتارة أخرى دونت انكسارات البعض الاخر، وخرج حفل  لورانس بروكس، لينعش ذاكرة الكره الارضية ككل ويُحدث ضحة اعلامية كبيرة تستقطب أنظار العالم نحو هذا الرمز العريق الذي لايزال يحي مناسبة مولده لينشر للعالم معاني البهجة الفرحة رغم الاعوم التي مر خلالها بأحداث كبيرة وعريقة لاتزال محفورة داخل الشعوب.

 

 

 من هو لورانس بروكس  

لورانس بروكس،من مواليد عام 1909 مر في حياته بعدة مراحل استهل اعتابها في "نيو أورليانز" وهى من أكبر المناطق داخل ولاية لويزيانا بمدة عشرين عام.

 

دور لورانس بروكس   في الجيش الأمريكي

بدأ "بروكس" مسيرته العسكرية بالتجنيد عام 1940، وكان جنديًا يخدم في كتيبة تُدعى "المهندسين 91" ، ثم تولى المساعدة المباشرة في رسم الخرائط ليتم لاحقا إرساله مع كتيبته إلى أستراليا، فضلًا عن بناء الطرق والجسور.

  لورانس بروكس

 

لورانس بروكس  في الحرب العالمية الثانية

يروي أرشيف شؤون المحاربين القدامى،

الذي دون أحداث الحرب العالمية الثانية، أنه تسرح فيما بعد من الخدمة حتى جاء قصف ميناء بيرل هاربور فاستدعى من جديد للخدمة واستمر لمدة شهرليتم تسريحه من جديد.

  لورانس بروكس

 

محطات في حياة لورانس بروكس   

وعلى مدار 5 سنوات متتالية ظل "بروكس" يخدم فيها الجيش، عاد عام 1945 إلى منزلة حاملًا  زي الجندي من الدرجة الأولى، واستقر في مسقط رأسة يعمل على رافعة شوكية ثم تقاعد بعدها عام 1979.

  لورانس بروكس

 

أسرة لورانس بروكس    

واستمر "بروكس" يرعى أبنائه الـ5 وأبناء زوجاته من زيجات اخرى والذ بلغ عددهم 5 أيضًا، لعل لهذا السبب التحف حول المحارب الامريكي  13 حفيدًا و22 ابن حفيد، ليحملوا على رؤسهم تاريخ جدهم الذي يدون بحياته محطات عالمية لاتمحيها السنوات.

 

موضوعات ذات صلة..

العام الدراسي الجديد..7 نصائح هامة لتعزيز تحصيل الطلاب وتحقيق النجاح

صور.. تصميم يخت مستوحى من سفن الفايكنج بالنرويج

هيو جاكمان يدعم نساء أفغانستان بهذه الطريقة