رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسيقار الأجيال يترك الفن ويتجه للفاشون| محمد عبدالوهاب يقدم نصائح جوهرية للمرأة

محمد عبد الوهاب
محمد عبد الوهاب

محمد عبدالوهاب، وهو أحد أعلام الموسيقي المصرية والعربية بشكل عام، والذي ترك بصمات فنية خالدة ستظل باقية لسنوات مديدة، عمل كملحّن ومؤلف موسيقى وكممثل سينمائي، لقّب بـ موسيقار الأجيال، وارتبط اسمه بالأناشيد والأغاني الوطنية.

 

اقرأ أيضًا.. تعرف على سر تغيير مبارك لتاريخ وفاة محمد عبدالوهاب

 

 

وبدأ العمل بالإذاعة عام 1934، وفي السينما 1933، وكانت تربطته علاقة صداقة بينه وبين الشاعر الكبير أحمد شوقي ولحن أغاني عديدة لأمير الشعراء غني مغظمها بصوته، وتم التعاون مع عدد من المغنيين في مصر والوطن العربي، ومنهم فيروز وأم كلثوم وليلى مراد وعبد الحليم حافظ ونجاة الصغيرة وفايزة أحمد ووردة الجزائرية وصباح وطلال مداح وأسمهان، ويرجع الفضل له في اكتشاف الفنان إيهاب توفيق فى أواخر الثمانينات من القرن الماضي.

 

 

وجه موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب عدة نصائح للمرأة حول طرق ارتدائها للملابس وكيفية وضع المكياج بشكل صحيح، وقد كان ذلك من خلال إحدي اللقاءات الصحفية القديمة والنادرة له.

 


وقال محمد عبدالوهاب بأنه يريد من المرأة أن تدرس جيدًا كيفية اختيار الألوان حتي

ينسجم لون ملابسها مع بشرتها، فالتنسيق بين الألوان يظهر جمالها بشكل واضح،  كما يجب عليها الاهتمام بأناقة شعرها ونظافة ولمعان أسنانها، وأن تراعى بقدر الإمكان الاعتدال فى استخدام مساحيق التجميل.

 


 وطالب موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب من المرأة أن تهتم بعيونها، وألا يكون شكل أظافرها غير الطبيعي، وألا تكثر في وضع الروج الثقيل على شفاهها،  وألا تسرف فى ارتداء الحلى  حتى لا تكون مثل أثرياء الحرب.  

 


وأكدد محمد الوهاب أن من ضعف الذوق أن تتحلى بأقراط كبيرة أو طويلة تظهرها بمظهر غريب ومضحك، وكان قد  كشف موسيقار الأجيال أن من أخطر عيوب المرأة، أن تقف فى الطريق العام لتتجمل وحذرها من فعل هذا.