رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صابرين مسيرة فنية خالدة في أذهان المصريين

الفنانة صابرين
الفنانة صابرين

 صابرين فنانة مصرية والدت في الرابع من أكتوبر عام 1967، ونشأت في أسرة نعيمة عاكف التى اشتهرت بألعاب السيرك، وهي ابنة شقيقة الفنانة نعيمة عاكف.

 

اقرأ أيضًا.. بهذه الكلمات.. صابرين تصدم حلا شيحة بعد أزمتها مع تامر حسني

 

 بدأت صابرين التمثيل في سن الرابعة وذلك من خلال أدوار صغيرة، بعد ذلك كان لها تجارب عدة مع الغناء وذلك في سن الثانية عشرة من عمرها.

درست صابرين في كلية الآداب قسم فلسفة، وتفرغت للتمثيل واشتهرت بأدوارها المتعددة في شبابها، ونالت على شهرة واسعة في بعض الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

 

صابرين

 في عام 1999 أسند إليها تقديم شخصية المطربة أم كلثوم في مسلسل يروي حياتها الشخصية والذي حمل عنوان أم كلثوم، ورغم أنها حققت خلال المسلسل نجاحا كبيرا لكنها قررت اعتزال التمثيل وارتدت الحجاب ثم تفرغت لتقديم بعض البرامج الدينية. وفي عام 2006 قررت العودة للعمل الفني وذلك بمشاركتها في مسلسل كشكول لكل مواطن، واستمرت من بعده بالعمل الفني.

حياة صابرين الأسرية

تزوجت الفنانة صابرين من رجل الأعمال ياسر عبداللطيف، وأنجبت ابنها نور، لكنهم انفصلا بعد اعتزالها وارتدائها الحجاب، وبمرور فترة على طلاقها تزوجت من طارق صادق وأنجبا يوسف، وعلي، وعمر.

صابرين

صابرين وأزمة حلا شيحة

 في الساعات الأولى من صباح اليوم شغلت صابرين أذهان الجمهور، بعد استضافتها في برنامج" كلمة أخيرة" الذي تقدمة الإعلامية لميس الحديدي على قناة"on"، لتطلق خلاله الكثير من التصريحات التى وضعتها على قوائم مؤشرات البحث العالمية جوجل.

 وعلقت الفنانة صابرين على أزمة حلال شيحة مع تامر حسني بعد عرض فيلم "مش أنا"، ووضفت صابرين رد فعل حلا شيحة بـ:" شيء مريب وأوفر"، مؤكدة أنها شعرت أن هناك أمر خاطئ عندما تابعت حديث الفنانة حلا شيحة.

حلا شيحة وزوجها معز مسعود

مسيرة صابرين الفنية

وعن مشوارها الفني، قالت صابرين أنها كانت محظوظة بوجود لفيف الأباطرة من المخرجين والكتاب والزملاء الصحفيين في كافة الأعمال الفنية التي قدمتها في مسيرتها، لافتة إلى أنها لم تفكر يومًا في ماذا ستقدم من أدوار فنية، قائلة:" دائمًا يتم سؤالي نفسك تقدمي دور إيه، ودائمًا ردي بقول اللي لسه مجاليش".

وتابعت صابرين:" كنت محظوظة كل فترة في مسيرتي الفنية عملت خطوة جديدة وعملت حاجة مختلفة بقدم شيء مختلف سواء أفراح القبة أو قبلها الجماعة وغيرها كل خطوة في حياتي فيها حاجة جديدة".

الفنانة صابرين

 

ولفت صابرين إلى أن أمتع عناصر مهنة التمثيل، لعب الأدوار، مشيرة إلى أنها هاوية، متابعة:" لما بتيجيلي أية شخصية أنزل ألعبها، بلعب عادي ودي من أمتع عناصر المهنة، طول عمري هاوية، وأنا من الناس اللي مابتحفظش الأدوار وقصائد أم كلثوم أو أغانيها معرفش أحفظها، ومعرفش ليلة التصوير أقول

أنا عندي بكرة تصوير أذاكر المشاهد، لا، بحفظ على الهواء".

أدوار صابرين الكوميدية

وحول اختلاف أدوارها التي قامت بها، وصفته بالانقلاب 360 درجة في أدوار مختلفة بين التراجيدي والكوميدي، قالت: "المشهد الواحد في شخصية مثل شخصية صالحة في مسلسل شيخ العرب همام فيها كل الشخصيات تراجيدي وكوميدي وقسوة، وكنت بقول لعبدالرحيم كمال وقتها المشهد فيه كل الشخصيات وده من حظي".

فيلم الإنس والنمس

علقت الفنانة صابرين على دورها في فيلم "الإنس والنمس" إخراج شريف عرفة وبطولة محمد هنيدي والذي سيعرض في أغسطس المقبل، وقالت: "كنت طول الوقت باصة على المخرج شريف عرفة وبقول نفسي اشتغل مع الراجل ده؟ فربنا جبهالي وأول مرة اشتغل مع هنيدي ومعاه".

وأكدت صابرين أن الفيلم مختلف ويتناول عالم الجن، وأن هنيدي هيدخل عالم الجن دون قصد وهتحصل بلاوي، والفيلم ممتع، كما أن المجموعة المشاركة فيه رهيبة وجميلة، والميكاب كان بياخد وقت كبير جدًا، وكنا بنحط أربع أو خمس رموش فوق بعض عشان يطلع الشكل صعب.

لماذا تخلت صابرين عن الحجاب؟

وقالت صابرين، إنه عند خلعها الحجاب وكلت الله لكي يوفقها للقرار المناسب، مؤكدة أن هناك أشخاص نهايتهم تكون جيدة، ولم تكن طريقة ملابسهم هي التي اعتاد عليها الأشخاص، كما أن هناك أشخاص ملتزمين ولكن معاملتهم مع والديهم سيئة "زيرو".

وأشارت صابرين إلى أنه عند ارتداءها الباروكة اتقلبت الدنيا، ونزلي مانشيت هعمل كوميدي بالباروكة يعني إيه طيب أعمل كوميدي وأنا قرعة وحسيت إن اللقب بتاعي هيبقى صابرين أم باروكة.

موضوعات تهمك 

صابرين: كنت محظوظة في مسيرتي الفنية (فيديو)

بعد إقامة حفل زفافها| هاجر أحمد فنانة خطفت قلوب الجمهور

أصغر مغنية مصرية بأوبرا فيينا فى حفل بالقاهرة

بيتر ميمى: مشروع عمرى يتجسد بـ"روبوت أقوى من الحديد" فى السينما المصرية