رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(صور) .. أقدم المساجد التاريخية لـ"عمر بن الخطاب"

مسجد عمر بن الخطاب
مسجد عمر بن الخطاب

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صور لمسجد عمر بن الخطاب في مدينة الجوف بالمملكة العربية السعودية، والذي يعد من أقدم المساجد التاريخية في العالم.

 

اقرأ أيضًا.. عمر بن الخطاب في ذكرى استشهاده.. مات الحق والعدل

 

 شيد مسجد عمر بن الخطاب عام 16 هجري، عندما أمر الفاروق عمر ببنائه أثناء توجهة إلى بيت المقدس، ويمثل المسجد قيمة تاريخية ومعمارية كبيرة نظراً لمحافظته على الطراز القديم لبناء المساجد الأولى، ويؤكد المؤرخون أن مئذنة المسجد تعد أول مئذنة في الإسلام.

وسدر بعض المغردين بعض الأقوال للفاروق عمر بن الخطاب، وعلى رأسها رده على طلب عمرو بن العاص -رضي الله عنه- الأمدد لفتح مصر، كتب عمر بن الخطاب إليه:" أما بعد ..فإني أمددتك بأربعة آلاف رجل، على كل ألف رجل منهم، رجلٌ مقام الأَلف.. الزُبَير بِنْ العوام -

والمقداد بِنْ عمرو - وَعبادة بِنْ الصَامِت - ومسلمة بِنْ مُخلد".

وقال نشطاء، إن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب سُئل عن استراتيجيته لوضع الحد الأدنى من الرواتب للموظفين و المواطنين فقال :" أُعطي حتى يَغْنَون" .

ونشر البعض قول الفاروق عمر بن الخطاب، عندما قال، لقد كان فى الأرض أمانان من عذاب الله رفع الأول وبقي الثانى فأما الأول فكان، وجود رسول الله صلى الله عليه وسلم بين الناس، وما كان ليعذبهم وانت فيهم، والأمر الثاني، الاستغفار، وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون.