رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمود ياسين في حوار نادر: لا أري في نفسي مؤهلات نجم سينمائي

محمود ياسين
محمود ياسين

كشف الفنان الراحل محمود ياسين عن سبب عزوفه عن السينما في بداية مشواره الفني، وتفضيل العمل على خشبة المسرح، معبرًا عن ذلك بأنه لم يتخيل نفسه ممثلًا سينمائيًا.

 

اقرأ أيضا: شاهد.. محمود ياسين يتزوج شهيرة بكلمة من أحمد زكى

 

قال ياسين في حوار نادر مع مجلة الموعد، إنه كان يطمح إلى التمثيل على خشبة المسرح، ليصبح مثل فنان المسرح العظيم صلاح سرحان رحمة الله عليه"، مضيفًا: "أما السبب في أن حكاية السينما لم تكن تخطر لي على بال، فهي تعود إلى أنني لم أكن أرى في نفسي المؤهلات التي يجب توافرها في النجم السينمائي كأن يكون جميلًا، وعنده جرسونيرة، ويعيش في أجواء الصخب".

وتابع جان السينما الأول: فضلًا عن ذلك، فإن ما جعلني أرفض السينما قبل أن ترفضني هو أني كنت أرى في العديد من

الأفلام رخصًا وسطحية واستخفافًا بعقول الناس، بينما كان المسرح بالنسبة لي هو عالم الخصب الأدبي، والرقي الفكري، والفن الرفيع".

 

الجدير بالذكر أن الفنان محمود ياسين رحل عن عالمنا منذ أيام قليلة، تاركًا مؤرث كبير من الأعمال السينمائية والمسرحية والدرامية أيضا، لكن كانت للسينما نصيب الأسد في تاريخ الأمبراطور، حيث قدم أكثر من 150 فيلمًا سينمائيًا، من أشهرهم "الرصاصة لا تزال في جيبي، أين عقلي، وثالثهم الشيطان، نحن لا نزرع الشوق، شيء من الخوف، أفواه وأرانب، جدو حبيبي، الصعود إلى الهاوية، اذكريني، الجزيرة، الوعد، العذاب امرأة، وغيره".