عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سحل سعاد حسني بقميص نوم في الشارع.. تعرف على الوقعة

سعاد حسني
سعاد حسني

تعرضت الفنانة الراحلة سعاد حسني، للسحل فى أحد شوارع القاهرة ليلًا وهي ترتدي قميص نوم، وسط حالة من الاندهاش يصطحبها المارة الموجودين بالشارع.
تناولت مجلة الشبكة الموضوع كاملًا عام 1969، فى أحد الشوارع الهادئة لمدينة القاهرة، رأى السكان إمراة فى ثوب النوم ورجلًا مرتديًا بدلة ضابط طيار وهو يجرها من يدها ومن شعرها ويسحلها على الأرض، وقد كان ذلك عند الفجر.
وسط حالة من التردد وقفت باعة الجرائد ومعها باعة اللبن وعدد قليل من السكان، وبدأوا بالتحرك إلى هذا المشهد المثير، وكأنهم يشاهدون فيلم بالسينما، واختلفت الآراء حول ما يحدث فمنهم من قال إنها زوجة خائنة، ومنهم من توقع أن هذا الشخص سيقوم بقتلها، بينما قال آخر لا يجب أن نظلم الزوجة فمن الممكن أن تبدأ الوقعة في منزلهما مثل أي زوجين فالحياة الزوجية لا تخلو من المشكلات.
حاول البعض التدخل لمحاولة إنقاذ الزوجة من السحل والضرب على أسفلت الشارع وأمام أعين المارة، تصدى رجال الشرطة لمنع

هؤلاء الأشخاص من الوصول للزوجين، ليأتي صوت من بعيد يقول "ستوب" وهو صوت المخرج.
بعد توقف المخرج عن التصوير ، لم تقدر سعاد حسني على منع ضحكاتها الكثيرة في وجه الفنان إبراهيم خان، ليفاجئ الجميع بأنه مشهد سينمائي، فالبعض قال: "دول بتوع السيما.. ولازم دي بقى الست سعاد حسني".
وكان هذا المشهد من فيلم "غروب وشروق" الذي حقق نجاحاً كبيراً ، وهو من إخراج كمال الشيخ ومساعده مصطفى جمال وتأليف الشاعر جمال حماد وقصة وسيناريو وحوار لرأفت الميهي.
ودخل فيلم غروب وشروق، قائمة أفضل 100 فيلم فى ذاكرة السينما المصرية، واحتل المركز 59، ويتم الترتيب عن طريق استفتاء النقاد.