رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور مواقف أشهر طفلة في السينما.. بلية: أنا كنت بشحت بجد في العفاريت

عمرو دياب وبلية
عمرو دياب وبلية

بلية هى واحدة من أشهر الأطفال الذين مروا في تاريخ السينما المصرية بدورها في فيلم العفاريت الذي تم عرضه عام 1990، الفنانة هدير خيرالله، التي أدت دور الطفلة المختطفة من والدتها وسرقها "الكاتعة" لتعلمها الشحاتة.
 

 شاهد.. سناء جميل طردتها عائلتها من المنزل ودُفنت بعد 3 أيام من وفاتها 

دخلت هديل خير الله مجال التمثيل وهى بعمر الست سنوات، رغم صغر سنها الإ أنها كانت تملك موهبة فذة تساعدها على أداء الدور على الوجه المطلوب.

بلية في أول ظهور مع عمرو دياب

كان أول ظهور للطفلة بلية في فيلم العفاريت للهضبة عمرو دياب والفنانة الراحلة مديحة كامل، عندما ضربتها الكاتعة بالقلم، ويعد هذا المشهد موعد ولادة نجمة جديدة بالسينما المصرية.


التقيت هديل بعمرو دياب في أحد المشاهد، واقتنع بموهبتها الفنية، فقرر الذهاب بها إلى مذيعة برامج الأطفال ماما كريمة على أنها أحد أقاربه لتشارك في البرنامج، حكت بلية ما تفعله من سرقة وشحاتة وتوزيع مواد مخدرة بسبب الكاتعة.


مواقف بلية أثناء تصوير فيلم العفاريت
أثناء العمل كانت بليه تذهب إلى الاستراحة لتناول الطعام كثيرًا، وجلس الهضبة بجوارها، فقالت له: "ماما لازم تقعد جمبي عشان تأكلني".

 شاهد.. بعد إهانته مصر.. يوسف شاهين يقصف جبهة مذيع أجنبي 

ظهرت مهاراتها العالية بعد تصوير مشهد الشحاتة بدون حوار، كانت الكاميرات تتواجد باحدى العمارات السكنية الموجودة بالمنطقة، فجمعت أموالًا كثيرة، ولم يكن الجمهور يعلم أنه مشهد في فيلم.


في أحد المشاهد نامت الطفلة لوزة أثناء التصوير وكان في الساعة الثالثة صباحًا، من المفترض أن يدور الحديث بينها وبين بلية وسقراط فحفظت هديل دور زميلتيها كامًلا. 


الفيلم من بطولة الفنان عمرو دياب والنجمة الراحلة مديحة يسري والفنان حمدي الوزير، من إخراج حسام الدين مصطفي وتأليف ماجدة خير الله.