رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 سنوات شهدت كوارث لن تتخيلها.. 1348 الأصعب

الطاعون العظيم في
الطاعون العظيم في لندن

كتبت- سارة سمير:

كلما ينتهي عام ويبدأ الآخر تشعر وكأنه كانت سنة مليئة بالأحداث السيئة والصعبة، وتتفائل بالعام الجديد وعند انتهاء تشعر بنفس الإحساس وهكذا.

لكن في الحقيقة أنك لم تعيش في أعوام كانت أكثر كربًا وأشد بلاءًا على ناسها، وعند مقارنة حال بحالهم تجد أنك تعيش في رفاهية قاتلة.

1-عام 1348:

وباء الموت الأسود والذي انتشر في إنجلترا وبعض دول العالم في هذه السنة، وقتل مليون ونصف مواطن في إنجلترا وهو كان نصف عدد السكان حينها، وقتل 200 مليون شخص في أوروبا وأسيا.

2-عام 1492:

رغم أنه العام الذي تم اكتشاف أمريكا فيه، إلا أن الحقيقة تؤكد مقتل 90% من الشعب الأمريكي الأصلي الذي كان يسكن تلك الأرض التي اكتشفها كريستوفر كولومبوس.

3-عام 1666:

الطاعون العظيم اجتاح لندن وحصد روح 100 ألف شخص وبمجرد أن بدأت المدينة تتعافى نشب حريق ضخم في سبتمبر حصد 80 ألف منزل بسكانه.

4-عام 1933:

بعد تولي أدولف هتلر منصب المستشار الألماني ليبدأ سياساته النازية ويعلن الحرب العالمية الثانية التي حصدت أرواح الملايين حول العالم.

5-عام 1945:

من أخطر الأشياء التي شهدها العالم هو استخدام السلاح النووي، وفي أكبر كارثة على البشرية ضرب الجيش الأمريكي مدينتي هيروشيما ونجازاكي بالقنابل النووية وقتل فيها حوال 250 ألف شخص.

6-عام 1994:

إبادة جماعية لقبيلة التوتسي في رواندا، وكان عدد 800 ألف شخص قتلوا في 100 يوم.

7-عام 2001:

كارثة برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك وأسفر الحادث عن قتل حوالي 3 آلاف شخص في دقائق معدودة، ومن هنا كانت بداية الحرب على الإرهاب.