رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. كيد الرجال.. الملك فاروق يستفز فريد الأطرش بسامية جمال

الملك فاروق وسامية
الملك فاروق وسامية جمال وفريد الأطرش

كتبت - سلمى محمد:

 

فى إحدى الليالى بأوبرج "الحلمية بالاس" صعدت سامية جمال المسرح لأداء رقصتها وسط تصفيق حاد من الحاضرين، وبعد دقائق من بداية وصلة الرقص توقفت فجأة لتقول: "التحية إلى حاكم البلاد على واحدة ونص".

صراع الملك فاروق وفريد الأطرش بسبب سامية جمال:

لم يفهم أحد من الجمهور من كانت تقصده بل تخيلوا أن كل منهم أنه المقصود بكلامها حتى انتهت من أداء رقصتها بنظرة إلى طاولة كبار الزوار.

أما الشخص المقصود بكلامها فكان الملك فاروق المحب للسهر ومرافقة الجميلات، فبعد نزولها عن المسرح أرسل مساعده لغرفتها لطلب منها أن تلاحقه إلى سيارته فوافقت سامية على طلبه وأخبرته أنها ستذهب إليه فورًا.

صعدت سامية جمال إلى سيارته وذهبا إلى أحد القصور الملكية وقضت الليلة هناك معه، وفي اليوم التالي سرعان ما انتشر الخبر في الصحف والمجلات وأطلق عليها لقب "راقصة مصر الأولى".

كشف الصحفي مصطفى أمين في كتابه "ليالي فاروق" مفاجأة عن علاقتها، حيث قال إن الملك فاروق لم يكن معجب

بسامية ولا يحبها بل كان يوصفها بثقل الدم، ولكنه كان يعلم بعلاقتها مع فريد الأطرش بعد أن شاهدهما يجلسان معًا في إحدي الكازينوهات.

فأثار ذلك غيرة فاروق وقرر أن يفرق بينهما وبالفعل نجحت خطته وابتعد فريد عن سامية بعد أن انتشر خبر علاقتهما معًا الأمر الذي لم ينكره الملك أيضًا وباتت الاستدعاءات الملكية لسامية كل ليلة أمر طبيعي.

في إحدي المرات كان الملك فاروق مسافرًا إلى فرنسا وطلب من أحد متعهدي الحفلات إرسال سامية للرقص هناك ولكن رفض وزير الداخلية "فؤاد سراج الدين" منحها تأشيرة السفر فرفعت قضية ضده لمنعها من حقها الدستوري وبالفعل حكمت المحكمة لصالحها بعد فترة كبيرة.