عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. وصايا نجوم الزمن الجميل قبل وفاتهم.. سامية جمال الأغرب

وصايا نجوم الزمن
وصايا نجوم الزمن الجميل (ارشيفية)

كتبت- سلمى محمد:

بعد مسيرة فنية طويلة لنجوم الزمن الجميل، الذين دخلوا قلوب المشاهدين بأعمالهم التى لم تتكرر، لكن عندما يأتى دور الموت لا يستطيع أحد إيقافه، فيكتبون وصايا قبل وفاتهم لعائلاتهم بالأشياء التى يريدون تحقيقها.

 

وصايا نجوم الزمن الجميل بعد وفاتهم:

1- نجيب الريحانى:

أوصى أقاربه وأصدقاءه بوضع صورة له بشخصية "كشكش بيه" الشهيرة فى قبره؛ لأن هذه الشخصية تعد أول خطوة للنجاح فى مسيرته الفنية، وتوفى الريحانى 1949 عن عمر يناهز 60 عاما.

2- فريد الأطرش:

كان معروفا عنه حبه الشديد للفن والغناء لذلك أوصى أن يدفن معه العود الخاص به الذى كان يحمل اسمه، وأن يكون شقيقه هو الوريث الوحيد له، وتوفى فريد عام 1947 عن عمر يناهز 57 عاما.

3- أم كلثوم :

كانت كوكب الشرق قريبة من عائلتها جدًا لذلك أوصت أن تتوزع ثروتها عليهم وعلى زوجها الدكتور حسن الحفناوى، وتوفيت أم كلثوم عام 1975 بعد صراع مع المرض.

4- سامية جمال:

طلبت من عائلتها أن يخرج جثمانها من سلم الخدم بهدوء وتعد هذه من أغرب الوصايا وتوفيت سامية عام 1994 بعد مسيرة فنية رائعة.

5- تحية كاريوكا:

فى أواخر أيام حياتها وجدت تحية طفلة رضيعة أمام أحد المساجد فأخذتها واهتمت بها وبرعايتها وقبل وفاتها أوصت أن تقوم فيفى عبده برعاية الطفلة وبالفعل نفذت الوصية.

6 - صباح :

كتبت الشحرورة وصيتها بخط يداها لعائلتها وأقربها والمعجبين قائلة: "الصبوحة بتوعدكن وبتقلكن ما تبكوا وما تزعلوا علي، وهيدي وصيتي إليكن، قالتلي قوليلن

يحطوا دبكة ويرقصوا، بدي إياه يوم فرح مش يوم حزن، بدي ياهن دائما فرحانين بوجودي وبرحيلي مثل ما كنت دايما فرحن"، وبالفعل تم تنفيذ وصيتها بالحرف.

7 - ليلى مراد:
أوصت أحد أقاربها أن يصلى عليها بمسجد السيدة نفيسة وأن يصلي، وكذلك لم يتم إعلان خبر وفاتها إلا بعد دفنها وقد رحلت عن عالمنا عام 1995 عن عمر يناهز 77 عاما.

8 - حسين صدقى:

أوصى بحرق جميع أعماله الفنية جميعها التي شارك فيها ما عدا فيلم سيف الإسلام خالد بن الوليد وقد كشفت زوجته عن وصيته بعد وفاته عام 1976 حيث كتب فيها: "أوصيكم بتقوى الله.. وأحرقوا كل أفلامي ما عدا سيف الإسلام خالد بن الوليد".

9 - عبد الحليم حافظ:

أوصى العندليب بتقسيم أمواله بالتساوى على أشقائه وعائلته جميعهم، وأن تظل شقة الزمالك مفتوحة للمعجبين ومن يحب زيارتها، و وفى عبد الحليم عام 1977 بعد صراع مع مرض البلهارسيا عن عمر يناهز 47 عاما.