عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عذراء السينما.. أمينة رزق طلبت الطلاق بعد 11 يومًا لرفضها الحقوق الزوجية

أمينة رزق
أمينة رزق

كتبت- سارة سمير:

 

من أشهر أمهات السينما المصرية وعذراء زمن الفن الجميل، هكذا كانت ألقاب الفنانة الراحلة أمينة رزق على مدار مشوارها الفني الطويل، تعلقت بالفن من عمر الـ6 سنوات بعدما كانت تشاهد السيرك في احتفالات مولد السيد البدوي ببلدتها مدينة طنطا بمحافظة الغربية.

أمينة رزق تبدأ الفن من عمر الـ 12:

ومع سن الـ 12 عامًا بعد انتقالها للقاهرة مع والدتها بعد وفاة والدها، اشتركت مع خالتها الفنانة أمينة محمد في الغناء مع الكورال في إحدى مسرحيات فرقة علي الكسار، ثم انتقلت إلى العمل في فرقة رمسيس المسرحية التي أسسها يوسف بك وهبي.

ومن هنا انطلقت في عالم الفن والتمثيل الذي ارتبطت به من صغرها وقررت الزواج منه والابتعاد عن أي شيء يشغلها عن رسالتها الفنية، إلا أنها فوجئت ذات يوم بشخص يتقدم لخطبتها فرفضت أن تتجوزه من دون أن تراه أولًا، ولكن عائلتها أجبرتها على الخطوبة".

حكاية طلاقها بعد 11 يومًا:

وحكت أمينة رزق في حوار نادر مع الإعلامي مفيد فوزي على فضائية دريم، إنها ظلت لمدة عامين مخطوبة ولكنها رافضة مبدأ الزواج، قائلًا: "كنت عارفة لو اتجوزت هسيب الفن، وهو كان بيقولي على كيفك، لكن أنا كنت بقول أنها برشامة مسكنة،

وأكيد هيمنعني بعد الزواج".

 

استغلت عذراء السينما سفر خطيبها إلى إنجلترا، وأرسلت الشبكة إلى شقيقه، ولكن بعد 14 عامًا عاد الضابط وهبي خطيبها ليتقدم لها مرة أخرى، قائلة: "جه قالي أنا بكرر طلبي والعائلة قالتلي إنسان يحبك 14 سنة ولسة عاوزة ترفضي"، وبعد ضغط عليها وافقت بالفعل على الزواج.

سردت أمينة: "بعد كتب الكتاب، لقيته جاي يطالبني بحقوقه الشرعية، رغم إننا اتفقنا على كتب كتاب زي الخطوبة، فقررت الانفصال عنه بعد 11 يومًا".

 

وكان يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للفنانة أمينة رزق وآيفون ماضي، مدون عليها "نوادر وفكاهات" للسخرية من رفض أم الفنانين للزواج، ومكتوب أسفل صورتهما:

-الصديقة: لكن إيه سبب عدولك عن الزواج؟

-النجمة السينمائية: لأنه عايز يكتب اسمه في ورقة الدعوة قبل اسمي!

 

موضوعات ذات صلة:

فيديو وصور.. رئيسة كرواتيا.. ليست حسناء فقط