عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فريد شوقي أوقع هدى سلطان في شباكه خلال شهر رمضان

فريد شوقي وهدى سلطان
فريد شوقي وهدى سلطان

كتبت- سارة سمير:

كشفت الفنانة الراحلة هدى سلطان في حوار قديم مع صحيفة الأهرام، عن كواليس أول لقاء بينها وبين الفنان فريد شوقي، الذي كان في شهر رمضان الكريم.

أول لقاء بينهما:

قالت هدى: "ذهبت لاستوديو شركة أحد المنتجين بعد عرضه عليّ التمثيل والاحتكار لمدة 3 سنوات، وقدمني إلى أبطال الفيلم الذي كان يصور حينها، وكان بينهم فريد شوقي، وقال المنتج "الست هدى سلطان وجه جديد"، فانحني "فريد" في ابتسامة: "أهلاً وسهلاً.. تشرفنا يافندم".

 

صيام هدى يفاجئ الملك فريد شوقي:

أكملت هدى حديثها: "جلست أتفرج على التصوير وكان في شهر رمضان، وكنت متعبة وآثار الصيام ظاهرة، فلاحظ "فريد" ذلك وانتهز الفرصة واقترب مني قائلا: "تشربي حاجة ساقعة؟"، فقلت: "لا.. أنا صايمة"، لتبدو مظاهر الدهشة على ملامحه قائلا: "صايمة؟"، فقاطعته قائلة: "وبصلي كمان.. غريبة؟" ليرد: "أبدا.. أبدا"، وغادرت الاستوديو بعد ذلك.

 

أضافت سلطان: "والشيء الوحيد الذي كان يطوف بذهني هو نظراته

وابتساماته، ووجدت نفسي فجأة أهتم بكل ما يقال عن فريد شوقي بأحاديث زملائه عنه، وبما تنشره الصحف والمجلات، وبأفلامه التي لم يفتني منها فيلم".

بداية علاقة الحب:

كشفت عن أول خطوات بدء علاقة الحب بينهما قائلة: "حتى أرادت الأقدار أن يشترك بأول فيلم أحصل فيه على البطولة المطلقة وهو (حكم القوي)، عام 1951، مع محسن سرحان، وكان فرصة ليتقرب كل منا للآخر ونتبادل الحديث عن آلامنا وهمومنا، إلى أن التقت عواطفنا عند نقطة واحدة، ولما عرض عليّ الزواج كانت الإجابة أسرع من السؤال، وتزوجنا في اليوم الأخير من تصوير الفيلم".