رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. بعد تتويجه بلقب كأس العالم.. منتخب فرنسا ملوك المرتدات في المونديال

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- أحمد علي

شهدت بطولة كأس العالم روسيا 2018 أكبر عدد من الهجمات المرتدة المثالية في السرعة والتنظيم والنجاح في تسجيل الأهداف وتغيير مصير بعض المنتخبات في الأدوار الأقصائية.

وجاء المنتخب الفرنسي على رأس المنتخبات التى قدمت هجمات مرتدة ناجحة ساهمت بشكل كبير في تتويجه باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعدما تألق الديوك في الهجمات المرتدة في المراحل المختلفة للمونديال.

واعتمد المنتخب الفرنسي في ذلك علي سرعة اللاعب الشاب كليان مبابي صاحب ال19 عام، والذي حصد لقب أفضل لاعب صاعد في المونديال، وحقق رقما تاريخيا بعدما أصبح ثاني أصغر لاعب يسجل في كأس العالم.

 ففي مباراة الدور ال16 من المونديال أحرزت الديوك الهدف الرابع لها من مرتدة بدأها ماتويدي من الدفاع الي جيرو وبقدوم مبابي بالسرعة الكبيرة من الخلف والهروب من الظهير الأيمن ليهيئها له جيرو ويضعها علي يمين الحارس وتصعد الديوك الي دور ربع النهائي .

 

وساهمت المرتدات الفرنسية الناجحة في تسجيل الهدفين الثالث لمنتخب فرنسا فى مرمى بلجيكا لبول بوجبا وكيليان امبابي.

ويعد المنتخب البلجيكي صاحب المركز الثالث بالبطولة، الأروع والأمثل في تنفيذ الهجمات المرتدة،

وجاء أفضلها في اللحظات الاخيرة من مباراة دور ثمن النهائي ضد اليابان وتسببت في هدف الفوز والصعود لربع النهائي بعد تعادل بهدفين لكل منهما .

وخرجت المرتدة من يد الحارس البلجيكي بعد ركلة ركنية للمنتخب الياباني الي كيفن دي بروين الي توماس مينيه وإيهام المدافعين من جانب لوكاكو لتصل ل مروان فيلاني ويضعها بالقدم اليسري في شباك الحارس الياباني .

 

 

ونجح المنتخب البلجيكي في تسجيل الهدف الثاني في مرمي البرازيل في دور ربع النهائي من مرتدة متنقة، بعدما انطلق روميلو لوكاكو بالكرة من منتصف الملعب ويمررلكيفن دي بروين أمام منطقة الجزاء ويعاود أستلام الكرة ليسدد بقدمه اليمني تسديدة قوية تسكن الشباك معلنة وصول بلجيكا الي المربع الذهبي عي حساب البرازيل.