عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد الشناوي: الحكم الأرجنتيني كان أسوأ ما في نهائي كأس العالم

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الحكم الدولي أحمد الشناوي خبير التحكيم والمحاضر بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن الأداء التحكيمي للمباراة النهائية بكأس العالم روسيا 2018 والتي جمعت بين فرنسا وكرواتيا، كان سيئاً على غير المتوقع في مباراة بهذه الأهمية.

وقال الشناوي في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، أن الأرجنتيني نيستور بيتانا قدم أداءً رائعًا في الخمس مباريات التي أدارها منذ بداية المونديال فقد أدار مباراة الافتتاح بين روسيا والسعودية ولم يتأثر بالضغط من صاحب الأرض والجمهور ".

وأضاف :" الحكم على علم  بتاريخ لاعبي كرواتيا واعتراضاتهم الشديدة على الحكام وكانت هناك حالات كثيرة تستحق الكارت الأصفر وكان لابد من إظهار شخصيته القوية مثل مباراة فرنسا وأورجواي في ربع النهائي التي أدارها بكل صرامة رغم قوة لاعبي الأوروجواي ".

وبسؤاله عن الأخطاء التحكيمية اكد الشناوي  عدم استحقاق فرنسا للفاول المحتسب علي مودريتش الذي تسبب في الهدف الاول ولكنه

أقر بصحة ركلة الجزاء المحتسبة ضد إيفا بيرسيتش بعد لمسة الكرة باليد وإعاقة رأسية إمبابي.

واختتم  الشناوي تصريحاته :" أشيد بتقنية الفيديو وإيجابيتها أكبر بكثير من السلبيات وهدفها هو تقليل أخطاء الحكم وليس محاسبته وكان هناك 15 خطأ تحكيميا اليوم وقللت بفضل تقنية الفيديو الي 12 خطأ ، وبفضل تقنية الفيديو لم يظلم أي منتخب في الأدوار الإقصائية ".

وتوجت فرنسا بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد الفوز علي منتخب كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما اليوم علي ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو .