عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتخب السعودية يسعى لتجاوز أحزانه أمام أوروجواى المنتشى

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمد سعيد:

يترقب عشاق الكرة مباراة مهمة بين المنتخب السعودى ونظيره أوروجواى، على ملعب روستوف أرينا، فى الخامسة مساءً، ضمن منافسات الجولة الثانية ضمن مباريات المجموعة الأولى بكأس العالم روسيا 2018.

ويدخل الأخضر المباراة جريحًا إثر الهزيمة الثقيلة التى تلقاها فى الجولة الماضية ضد المنتخب الروسى، حيث تلقى فى شباكه خمسة أهداف كاملة دون رد.

وعلى الرغم من الهزيمة فلا تزال الفرصة قائمة للمنتخب السعودى لتعويض خسارته الأخيرة ومحاولة العودة مرة أخرى للمنافسة على الوصول إلى الدور الثانى، ومحو الفضيحة التى لحقت بالفريق فى المباراة الأولى.

ومن المنتظر أن يجرى أنطونيو بيتزى تغييرات على طريقة لعب فريقه والتشكيل، ويلعب الأخضر اللقاء بصفوفه كاملة حيث لا توجد إصابات بالفريق وستكون جميع الخيارات متاحة للمدرب خوان بيتزى لمحاولة تغيير شكل المنتخب حتى لا يقع فى فخ الهزائم الثقيلة مرة أخرى ويغادر المونديال بدون بصمة.

وسيبدأ بيتزى بكل قوته الضاربة حيث تُعد المباراة حياة أو موت نسبة للمنتخب، حيث لن يقبل جماهير الأخضر بهزيمة أخرى كسابقتها، وسيلعب بطريقة 4-3-3 مع وجود حرص دفاعى، ويبدأ بتشكيل مكون: عبدالله المعيوف فى حراسة المرمى، ورباعى الدفاع: منصور الحربى - عمر هوساوى - أسامة هوساوى - ياسر الشهرانى، وفى الوسط: عبدالله عطيف ويحيى الشهرى - تيسير الجاسم - سلمان الفرج - سالم الدوسرى، خلف المهاجم: فهد المولد.

فى المقابل، يدخل منتخب أورجواى باحثًا عن الفوز ولا بديل عنه حيث يعتبر الفوز بوابة التأهل رسميًا لمنتخب السليستى بعد أن يرفع رصيده إلى 6

نقاط.

واستطاع منتخب أوروجواى أن يقتنص ثلاث نقاط غالية من المنتخب المصرى الذى كان عقبة كبيرة فى طريقهم، خاصة بعد الأداء الرائع للفراعنة، بعد إحرازهم لهدف الانتصار فى الدقائق الأخيرة من عُمر المباراة، ليُطلق الحكم صافرته بانتهاء المباراة بفوز المنتخب السيلساو على منتخب الساجدين بهدف نظيف دون رد.

وكان أوسكار تاباريز المدير الفنى لمنتخب أوروجواى، قد أجرى تدريبات قوية للاعبيه فى المران الأخير حيث قام بتأهيل اللاعبين فى حمام السباحة، وبعدها تحدث مع اللاعبين عن ضرورة تحقيق الفوز وبفارق أهداف مريح وعدم تكرار سيناريو منتخب مصر الذى كاد أن يضيع الفوز من السليستي.

ويعتمد تاباريز على تشكيله المعتاد وطريقة اللعب 4-4-2، حيث سيبدأ اللقاء بتشكيل مكون من: فيرناندو موسليرا فى حراسة المرمى، ورباعى الدفاع: دييجو لاكسالت - دييجو جودين - خوسيه خيمينيز - جييرمو فاريلا، وفى خط الوسط: جيورجيان دى أراسكايتا - ماتياس فيتشينو - رودريجو بيتانكور - ناهيتان نانديز، مع الثنائى الهجومى الناري: لويس سواريز - إدينسون كافانى.