رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الناموس يجتاح ملعب مباراة تونس وانجلترا.. وسخرية إنجليزية من التنظيم الروسي

لاعبو منتخب انجلترا
لاعبو منتخب انجلترا تعرضوا لهجوم من اسراب البعوض

 

تسببت أسراب هائلة من "البعوض" في حالة من القلق وعدم الارتياح بين الجماهير المتواجدة داخل ملعب فولفجراد ارينا حيث تلعب مباراة تونس وانجلترا في إطار منافسات المجموعة السابعة بكأس العالم 2018 ، كما هاجمت أسراب كبيرة لاعبي المنتخبين أثناء عمليات الإحماء .

وأبدي المراسلون المتواجدون بملعب اللقاء ضيقهم الشديد من الأعداد الكبيرة من الحشرات الطائرة التي تحوم حولهم داخل الملعب .

واضطرت مراسلة قناة سبورت 1 الألمانية إلى ارتداء قبعة غريبة الشكل لتغطي بها وجهها أثناء تغطيتها للمباراة .

 

بينما علقت ناتالي بيركس مراسلة شبكة بي بي سي البريطانية على هجوم الحشرات الطائرة قائلة : " "إنها على وجهك وتلتصق بشفتيك وتدخل إلى أنفك وأذنيك وشعرك".

 

وواصلت وسائل الإعلام الانجليزية استغلال الأمر في السخرية من التنظيم الروسي للمونديال، حيث قال جون موراي من إذاعة راديو 5 : "هناك المليارات منهم. في وقت ما الليلة الماضية شعرت بأنني شعرت بـ 100000 لدغة،  لحسن الحظ أنهم لم يعضوني على الإطلاق ،

لكن وجودهم غير مريح "

"لقد حذرنا من أشياء كثيرة قبل مجيئنا إلى روسيا ، لكن هذا لم يكن أحدها".

وأوضح آدم هارت أخصائي الحشرات من جامعة جلوسترشاير ان هذه الظاهرة طبيعية حيث انه موسم التزاوج لدي البعوض المنتشر علي ضفاف نهر الفولجا " .

وأضاف : "إنه حدث منتظم وتوقيته سيئ مع كأس العالم، لكنها ظاهرة لا تدوم طويلاً وليست مشكلة كبيرة في النهاية " .

من جانبها علقت اللجنة المنظمة علي الأمر : " هي ظاهرة موسمية بالنسبة لفولجوجراد في يونيو بسبب المناخ المحلي، لكن كمية ضئيلة من الحشرات الطائرة لن تفسد أي من الأحداث المقررة في فولغوغراد".