عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زابيفاكا تميمة كأس العالم في روسيا 2018

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - عبدالرحمن أبو هاشم:

 

بعد مشاركة أكثر من مليون روسي وروسية في التصويت على اختيار تميمة كأس العالم 2018 بروسيا، عبر موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" FIFA.com خلال فترة الإدلاء بالأصوات التي دامت شهرا كاملا، تم كشف النقاب عن الإسم الفائز تم عبر برنامج تليفزيوني بثته قناة روسيا 1 مباشرة على الهواء.

وتلعب التميمة الرسمية دورا هاما جدا في كأس العالم روسيا 2018، حيث لن يقتصر دورها فقط على الترويج لهذا الحدث وترفيه الجماهير في الملاعب، بل إنه سيصبح أيضا سفيرا لروسيا وأحد مشاهير العالم.

وتم كشف النقاب عن الاسم الفائز، عبر برنامج تلفزيوني بثته قناة روسيا 1 مباشرة على الهواء.

وانحصر الاختيار بين قط ونمر وذئب الذي فاز في النهاية وحمل اسم زابيفاكا.

وتعني كلمة زابيفاكا باللغة الروسية "ذلك الذي يُسجل"، وهو اسم مناسب جدا لهذا الذئب الذي يشع مرحا وسحرا وثقة في النفس.

وجات المنافسة شرسة على المتنافسين الثلاثة خلال عرض تلفزيوني مباشر خاص بهذه المناسبة، حيث كان الجمهور على موعد مع اللحظة التي طال انتظارها عندما تم كشف النقاب عن الفائز، بحضورالظاهرة البرازيلي رونالدو الفائز بلقب كأس العالم 2002.

وجاء اختيار عشاق كرة القدم الروس للتميمة الرسمية تتويجا لمشاركة عامة على نطاق أوسع لخلق تميمة ستدخل تاريخ كأس العالم، حيث شملت حملة الإختيار فئات مستهدفة، حيث تمت دعوة الأطفال لمعرفة ما يفضلونه من حيث الطابع والصفات الشخصية، قبل أن تعمل الموهبة الفنية من مدارس وجامعات التصميم على قائمة مختصرة من أكثر الشخصيات شعبية.

ومن بين أكثر من 100 طلب، أسفر التصويت النهائي عن اختيار القط الذكي والرشيق الذي صممته صوفيا بودليسنيخ والنمرالقوي والحيوي من إبداع فاليريا تابورينكو والذئب الساحر ذي الشخصية الفذة، الذي صممته إيكاترينا بوتشاروفا.

وقالت إيكاترينا عن ذئبها "إنه رقيق وله عينان رائعتان حقا"، في حين تعتقد صوفيا أن قطتها "حيوية وماكرة جدا"، وأضافت فاليريا أن نمرها "يخطط للذهاب إلى الفضاء، وكذلك الفوز بمباريات في كرة القدم".