عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توقفي عنها.. 5 أخطاء شائعة عند وضع المكياج تجعلك أكبر سنًا

أخطاء عند وضع المكياج
أخطاء عند وضع المكياج تكبر السن

تريد دائمًا الفتيات أن تظهر بسن أصغر وأكثر جمالًا وجاذبية، لذلك تتجه إلى وضع مستحضرات التجميل، ولكن بعض الفتيات يحدث معها العكس، فيقوم بتكبيرها في السن، بسبب وضع المكياج بشكل غير مناسب لوجهها، وسنعرض عليكم أبرز الأخطاء التى تفعليها عند وضع المكياج تجعلك أكبر سنًا، وفقًا لقناة سي بي سي سفرة.

 

(اقرأ أيضًا) ٧ محاذير مضرة للبشرة عند استخدام مستحضرات التجميل في الشتاء

أخطاء عند وضع المكياج تكبر سنك

الحواجب الرفيعة

لم تعد موضة الحواجب الرفيعة ضمن صيحات المكياج، كذلك التي تأخذ شكل الرقم ثمانية، جميعها صيحات انتهت منذ فترة التسعينات. بدلًا من ذلك، اتركِ حاجبك يأخذ شكله الطبيعي حتى لا تضيفي سنوات على عمرك.

 

تاتو حواجب يكبر السن

تاتو الحواجب

كانت الطريقة الأسهل للحصول على شكل الحواجب الكثيفة، لكنها الآن انتهت، إذا كنت تريدين الحصول على حاجبين كثيفين، اعتني بهما كل ليلة بزيوت طبيعية تساعد على تكثيف الحواحب، أو اعتمدي على قلم تحديد الحواجب ولكن انسي تمامًا تحديد رأس الحاجب، فقط قومي بتحديد الجزء الأخير منه.

أخطاء شائعة تكبر سنك عند وضعك للمكياج

تحديد الشفاه

حتى الآن، هناك بعض النساء لا يمكنها الاستغناء عن قلم تحديد الشفاه، توفقي فورًا عن

هذه الخطوة، إلا إذا كنتِ تريدين إضافة سنوات إضافية فوق عمرك. في صيحات الموضة الآن، قلم التحديد بداية فقط، وليس هو الأساس كأن تقومى بتحديد شفتيكِ باستخدام قلم التحديد فقط.

أخطاء شائعة تكبر سنك عند وضعك للمكياج

 

كريم الأساس والبودرة

البودرة والفونديشن وكريم الأساس، كانت أدوات التجميل الأساسية للفتيات للحصول على بشرة فاتحة، لكنها بالتأكيد كانت تخفي ملامح الوجه، يمكنك استعمال بدائل كثيرة تجعل وجهك يبدو طبيعى بعيداً عن الشكل البلاستيكي الذي يظهرك أكبر سنًا باستخدام طبقات البودرة وكريم الأساس.

 

أخطاء شائعة تكبر سنك عند وضعك للمكياج

 

بلاشر الخدود

لا غنى عن بلاشر الخدود، لكنه يتحول إلى كابوس بمجرد استعماله الخاطئ إذا وضعتِ لونًا فاقع، لا تجعلي وجهك يبدو وكأن إصابته حرق أو التهابات فجأة، اختاري الألوان الهادئة دائمًا المناسبة للون بشرتك.