رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"رمضان فرصة للتخلي عن المكياج" .. تعرفِ على أضرار استخدام كريم الأساس

يقل استخدام مستحضرات التجميل في رمضان خاصة خلال ساعات الصيام حيث تكتفي الكثيرات بوضع القليل من الكحل لتحديد العيون، والاستغناء عن كريم الأساس الذي يضر البشرة على المدى البعيد رغم فائدته في إخفاء العيوب.

اقرأ أيضًا: حيلة بسيطة لإعادة استخدام كريم الأساس الفاتح

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، يمكن أن يكون كريم الأساس مهيجًا للجلد ويؤدي إلى ظهور مشاكل للجلد مثل حب الشباب أو التهاب الجلد التماسي ، وفقًا لشبكة NBC News.

وصرح طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك هادلي كينج ، "في كثير من الأحيان ، يسبب المكياج زيادة إنتاج الزيت بالبشرة ويؤدي إلي انسداد المسام ، والبثور." وعلى الرغم من أن كريم الأساس يمكن أن يساعد في تغطية بعض مشاكل البشرة لكنه يزيد منها على المدى البعيد.

ومع الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، فإن محاولة وضع كريم الأساس تحت أقنعة البشرة يمكن أن

يدمر البشرة حيث صرحت الدكتورة إليز لوف ، أخصائية الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك:، "تسبب أقنعة الوجه ظهور حب الشباب وحالة مرتبطة بها تسمى التهاب الجلد حول الفم (طفح جلدي يحدث عادة حول الفم".

 وأضافت أخصائية الأمراض الجلدية منى جوهارا أن المكياج يمكن ان يزيد تلك المشكلة سوءًا، وقال طبيب الأمراض المعدية في مركز بوسطن الطبي ، كاساندرا إم بيير ، "بالنسبة للأقنعة الجراحية وأقنعة N95 ، وربما لأقنعة القماش ، يتسبب المكياج في تلوث الأقنعة ويمكن أن يؤدي إلى تقليل ترشيح الهواء." كما يؤثر على فعالية القناع.