عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بشعر أحمر.. شكران مرتجى تحتفل باليوم العالمي المرأة

الفنانة الفلسطينية
الفنانة الفلسطينية شكران مرتجى

حرصت الفنانة الفلسطينية شكران مرتجى على تهنئة جمهورها خاصة الفتيات والسيدات ببعض الكلمات الراقية في يوم المرأة العالمي، ولفتت أنتباهم بإطلالتها الناعمة.

اقرأ أيضًا.. في يوم المرأة العالمي .. نسرين طافش تتألق بفستان ساحر وتوجه رسالة هامة لجمهورها

وظهرت شكران مرتجى بإطلالة عصرية، مواكبة لأحدث صيحات الموضة العالمية، مرتدية فستانًا قصيرًا مجسمًا من أعلى وفضفاضًا من أسفل، بأكمام طويلة، صمم الفستان من قماش التل باللون الأخضر، أتسم الفستان بالرقي والبساطة.

واستعرضت لون شعرها الأحمر بتركة منسدلًا بحرية ووضعت لمسات ناعمة من المكياج المرتكز على الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ونسقت لون النود في الشفاه.

ما لا تعرفه عن اليوم العالمي للمرأة

اليوم الدولي للمرأة أو اليوم العالمي للمرأة هو احتفال عالمي يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية. وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.

السيرة الذاتية لـ شكران مرتجى

شكران مرتجى من مواليد12  ديسمبر 1970،  ممثلة فلسطينية حاصلة على الجنسية السورية.

ولدت لأب فلسطيني من غزة وأم سورية، في مدينة الطائف في السعودية ثم انتقلت إلى دمشق. وعاشت مع عائلتها في منطقة الزبداني، وحصلت على الجنسية السورية عام 2012، ولم تغادر سوريا خلال الحرب،

وقامت بالكثير من النشاطات الإنسانية (مثل حملات تبرع بالدم وزيارة جرحى الحرب)، وتعرض منزلها في قرية بقين للدمار خلال الحرب.

في مرحلة الدراسة الثانوية اشتركت في نشاط التمثيل بمسرح المدرسة، وكان أول وقوف لها على المسرح من خلال مسرحية "فرعون لا يشبه الفراعنة"، وبعد أن أنهت دراستها الثانوية التحقت في "المعهد العالي للفنون المسرحية" وذلك بعام 1993 وكانت أول فرصة عمل تلفزيونية فعلية لها عندما قامت بشخصية انتصار في مسلسل عيلة خمس نجوم، لكن الشهرة تحققت بعد قيامها بشخصية السكرتيرة " أمل جمال" في مسلسل يوميات جميل وهناء" إلى جانب النجم أيمن زيدان والنجمة المعتزلة نورمان أسعد، وفي 1999 حققت نجاحا كبيرا بشخصية "طرفة العبد" في مسلسل "دنيا" إلى جانب النجمة أمل عرفة، كما قامت بتقديم عدد من البرامج منوعة على أكثر من قناة في مشوارها الفني.