رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بمكياج Avatar المخيف .. ميس حمدان تحتفل بالهالوين على طريقتها الخاصة

الفنانة ميس حمدان
الفنانة ميس حمدان

خضعت الفنانة ميس حمدان لأحدث جلسة تصوير بعدسة المصور Hassien elshok، احتفالا بعيد الهالووين، وحرصت ان تظهر بلوك مختلف مخيف يتماشى مع احتفالات الهالووين، مما جعلها تتشبه AVATAR، ماسكة قرع العسل في يديها.

 

 

اقرأ أيضًا .. جمهور رزان مغربي يشيد بأحدث إطلالتها في حفل ختام مهرجان الجونة

وظهرت ميس حمدان بإطلالتين مختلفتين، الأولى فضلت ان تطل بفستان كب مجسم من أعلى ومنفوشا من أسفل مصمم من الجلد الاسود، به سيور رفيعه باللون الأحمر مما أثار دهشة جمهورها.

 

بينما ظهرت في الإطلالة الثانية بفستان قصير مجسم من أعلى مزج بين اللونين الأحمر في الأسود، وصمم الجزء الثاني من قماش الشيفون.

 

وأعتمدت تسريحة شعر لافته تتناغم مع إطلالتها وزينت خصلات شعرها بطرحة مصممه من الشيفون باللون الأسود، ووضعت مكياجًا صاخبًا مرتكزًا على الألوان الترابية مع بعض التاثيرات الفنية التى شوهت ملامحها العفوية مع الماسكرا والكحل ولون النبيتي الغامق في الشفاه بأنامل خبيرة التجميل هبة فوزي.

وعلقت الفنانة على الصور، قائلة: "كل الناس في عيد ميلادها بتحط صور مبهجه بس انا السنه دي قررت احط صور مرعبه تتماشى مع احتفالات عيد الهلع و القرع الهالوين، ايه رايكو في اللوك ؟كل سنه وًانا طيبه و بخير".

 وفي أطار ذلك الهالووين هو احتفال يقام في دول كثيرة ليلة 31 أكتوبر من كل عام وذلك عشية العيد المسيحي الغربي عيد جميع القديسين، ولكنهما عيدان مختلفان.

ويعد هذا يوم احتفال وبشكل خاص في الولايات المتحدة كندا آيرلندا وبريطانيا وأجزاء أخرى من العالم .

 

 مع أن كلمة هالووين  مشتقة من "عشية القديسين"، "Hallows' Even أي Hallows' Evening" التي تفتح به الأيام الثلاثة للسنة الطقسية للمسيحية الغربية المكرسة لاستذكار الموتى بما فيهم القديسون "hallows" والشهداء وكل المرحومين المؤمنين وهذا فعلا أصل الاحتفال.

الجدير بالذكر أن يحتفل العديد من الدول بالهالويين حتى الآن متأثر من النسخة الأميركية، وذلك بفضل هيمنة الثقافة الأميركية على الإعلام في عصر العولمة، وهي نسخة بعيدة كل البعد عن الجذور الديني، ويعتبر مناسبا ثقافيا يحتفل به الجميع.يعتقد بأن عشية جميع القديسين احتفال مسيحي متأثر من تقاليد مهرجانات الحصاد في ثقافة الكلتية، مع احتمال وجود جذور وثنية ممكنة، وخاصًة من مهرجان الغايلي سامهاين،  في حين أن علماء أكاديميون آخرون يؤكدون أن عيد الهالويين نشأ بشكل مستقل وله جذور مسيحية.

وتشمل تقاليد عيد الهالوين خدعة وطقس يعرف باسم خدعة أم حلوى، والتنكر في زي الهالوين، والتزيين، ونحت القرع ووضع فوانيس جاك، ومشاعل الإضاءة، وزيارة المعالم السياحية المسكونة، وقراءة القصص المخيفة ومشاهدة أفلام الرعب.

 في أجزاء كثيرة من العالم، لا تزال تمارس الاحتفالات الدينية المسيحية بما في ذلك حضور الطقوس الكنسيّة وإضاءة الشموع على قبور الموتى من الأقارب، على الرغم من أن العيد تحول في مناطق مختلفة من العالم إلى احتفال تجاري وعلماني. يمتنع بعض المسيحيين تاريخيًا عن أكل اللحوم عشية جميع القديسين، ومن التقاليد التي تعكس بعض الأطعمة في هذا اليوم التفاح، وفطائر البطاطس والكعك المحلى.