عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتزال مصمم الأزياء الفرنسي جون بول جوتييه

واحد من أشهر التصميمات
واحد من أشهر التصميمات التى قدمها جوتييه عام 2007

قرر مصمم الأزياء الفرنسي جون بول جوتييه الذى اشتهر فى العالم باسم الطفل الرهيب للأزياء الفرنسية اعتزال عالم  الأزياء بعد 50 عاما قضاها بين أروقة عروض وتصميمات الأزياء، وأعلن أن عرض الأزياء الذى أقيم أمس 22 يناير الجاري للأزياء الراقية لصيف وربيع 2020 بباريس هو آخر عرض يشارك فيه.

 

بث مصمم الأزياء الفرنسى الشهير فيديو على موقعى التواصل الاجتماعي تويتر وإنستجرام يؤرخ لمشواره فى تصميم الأزياء منذ منتصف السبعينات من القرن الماضى واستعرض أبرز التصميمات التى قدمها منذ إنشاءه بيت الأزياء الخاص به ويحمل اسمه.

 

كما استعرض التصميمات التى قدمها لبيت أزياء " هيرميس " خلال الفترة من 2003 إلى 2010 إضافة إلى الفساتين التى صممها للسينما العالمية أو التى صممها لبعض النجمات فى بعض الأفلام والمهرجانات مثل تصميمه لأزياء

وملابس فيلم " العنصر الخامس " للمخرج لوك بيسون عام 1997، كما استعرض جوتييه فى الفيلم بعض من تصميماته التى وصفها بأنه كانت متطرفة وتخرج عن المألوف. 

 

بدأ جوتييه وهو فى سن الثامنة عشر ببيت أزياء بيير كاردان وقدم العديد من التصميمات المجنونة الغير المألوفة يصعب ارتدائها فى المعتاد كما استخدم عدة أنواع مختلفة من الأقمشة التى يصعب توفيقها فى الأزياء العادية ولكن جوتييه نجح فى توليفها فى تصميمات مميزة قدمها فى عروض الأزياء الراقية على مدى سنوات عمله.