رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خسارة للموضة .. جان بول غوتييه يعتزل تصميم الأزياء

جان بول غوتييه
جان بول غوتييه

أعلن مصمم الأزياء الفرنسي جان بول مصمم الأزياء عبر موقع "تويتر" أن عرضه القادم للأزياء الراقية "هوت كوتور"، الذى من المقرر عقده فى 22 يناير الجاري، سيكون آخر عرض له، بعد سنوات طويلة من الإبداع المهنى فى هذا المجال.

وقال في إعلانه المفاجئ من خلال نشره لفيديو على صفحته الخاصة بموقع التغريدات القصيرة "تويتر" :"إن العرض القادم سيقام أيضًا احتفالًا بمرور 50 عامًا على بدء حياته المهنية، وتم التعرف على موهبته لأول مرة من قبل مصمم الأزياء الشهير بيبر كاردان، الذي عينه كمساعد له في عام 1970وقام جولتير بتقديم مجموعة ملابسه الخاصة في عمر 24 عامًا، وبعد عامين، أسس بيتًا للأزياء خاصًا به. وامتد نجاحه إلى مجال العطور.

على مدى 50 عامًا استطاع جان بول غوتييه أن يحفر اسمه في عالم الهوت كوتور، والأزياء المتفردة، حيث استطاع أن يخلق خطًا مغايرًا عن غيره من المصممين، حيث وصفه البعض بالمجنون لتشابك أفكاره ونجاحه في ترجمتها إلى إطلالات عصرية جريئة.

في عام 1991، قام غوتييه بتأسيس خط التجميل الخاص به.

وأطلق العديد من العطور التي تتشابه تصاميمها مع جسد الأنثى والرجل، وفي عام 1997 قام بتقديم الأزياء الراقية، وقد قدَّمت دائمًا بديلًا لمشهد الأزياء الراقية، وسارت على الإيقاع الخاص بها فى مجموعتها الأخيرة من خريف وشتاء 2019، التى ركزت على "الهودى" أو السويت شيرت، وانغمس "جوتييه" فى أرشيفه من الملابس الذى اعتمد فيه على القطع المختارة المنتقاة.

خلال الفترة الممتدة ما بين عامي 2003 و2010 عمل جان بول غوتييه كمدير إبداعي للعلامة الفاخرة هيرميس Hermes، لكن في عام 2011، أنهى غوتييه شراكته مع هيرميس واستحوذت شركة Puig الإسبانية على 60% من علامته.