رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زلزال تركيا.. مصير الجُثث مجهولة الهوية

زلزال تركيا
زلزال تركيا

 لا تزال تبعات "زلزال تركيا المُدمر" تُلقي بظلالها وتتكشف كُل يوم مأساة جديدة، إذ كشف مسؤول في "وزارة الداخلية التركية"، أنه تعذر تحديد هويات 1297 شخصًا، لقوا حتفهم في زلزال 6 فبراير الماضي، جنوب شرقي البلاد.         

 

 ووفقًا لـ "صحيفة زمان التركية"، فقد أكثر من 50 ألف شخص حياتهم في الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا وكان مركزه مدينة كهرمان مرعش.

 

 اقرأ أيضًا: زلزال تركيا.. ارتفاع مُرعب في عدد الضحايا

 

 وقال فيدات مرجان، رئيس إدارة الأمن العام في المديرية العامة للأمن، خلال تقديمه معلومات عن الخسائر بعد الزلزال أمام لجنة تقصي الحقائق البرلمانية، إنه تم تكليف 170 فريقًا و461 فردًا بالعمل في المنطقة، من أجل تحديد هويات الضحايا.

 

 وذكر المسؤول أنه بفضل الجهود، تم التعرف على هويات 3755 مواطنًا فقدوا أرواحهم في الزلزال، من خلال بصمات الأصابع، كما تم التعرف على 275 من خلال الصور، وقال مرجان: "لدينا حاليًا 1297 مواطنًا أخذنا عينات الحمض النووي الخاصة بهم، وعينات بصمات الأصابع، والذين لم نتمكن من التعرف عليهم، الدراسات لا تزال جارية بحقهم".

 

 وضرب زلزالان مُدمران جنوب تركيا وشمال سوريا في السادس من فبراير الماضي أسفر عن آلاف الضحايا في البلدين ودمار كبير في الوحدات السكنية والبنى التحتية.