عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قرار عاجل من ماكرون حول دعم أوكرانيا

الرئيس الفرنسي إيمانويل
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

أكد قادة الاتحاد الأوروبي، للرئيس الأوكراني "فلاديمير زيلينسكي"، أنهم سيُواصلون مساعدة أوكرانيا حتى النصر على روسيا، هكذا صرح الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون".

 

ووفقًا لـ "نوفوستي" الروسية، قال ماكرون في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي في بروكسل: "بعد الاستماع إلى زيلينسكي عبر تقنية الفيديو، أكدنا دعمنا ومساعدتنا له من أجل الانتصار على العدوان الروسي. وسنُواصل مساعدة أوكرانيا على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والعسكرية والإنسانية بقدر ما يتطلب الأمر".

 

اقرأ أيضًا.. ماكرون يدعم المُسلمين في تصريحات مُفاجئة

 

وصرح مسؤول أوروبي في وقت سابق أن زيلينسكي، حذّر الاتحاد الأوروبي من المُماطلة في تزويد قواته بالمقاتلات والصواريخ مما قد يُطيل أمد النزاع.

 

من ناحية أخرى، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأربعاء، إن حكومته يجب أن يكون لها الحق في وقف الاعتصامات إذا كانت تُعطل السير العادي لحياة الناس.         

 

وأضاف ماكرون: "عندما تستخدم المجموعات (المتظاهرون) العُنف الشديد لمهاجمة أولئك المُنتخبين من قبل الجمهورية ... عندما يستخدمون العُنف دون أي قواعد لأنهم غير راضين عن شيء ما، لم تعد جمهورية ... هناك حصار (للاقتصاد) ويجب أن يتم إنهاء هذا الحصار عندما يُعطل الأنشطة العادية".