رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ولي عهد السعودية يُعزي تركيا في ضحايا كارثة الزلزال

بن سلمان وأردوغان
بن سلمان وأردوغان

تواصل ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وأعرب عن تعازيه في ضحايا كارثة الزلزال، حسبما أفادت الرئاسة التركية.

 

ووفقًا لـ "روسيا اليوم"، قالت الرئاسة التركية: "نقل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي اتصل هاتفيًا بالرئيس أردوغان على خلفية الزلزال، تعازيه بمن فقدوا أرواحهم وتمنى الشفاء للمُصابين".

 

اقرأ أيضًا.. ولي عهد السعودية يشكر الرئيس السيسي على حُسن تنظيم قمة المناخ

 

وقد أوضحت وزارة الخارجية السعودية، أن المملكة تُتابع عن كثب "مجريات الأحداث المؤسفة في كل من جمهورية تركيا، والجمهورية العربية السورية، إثر الزلزال الذي أسفر عن وفيات وإصابات".

 

وأعربت الوزارة في بيان، عن تضامن المملكة و"مواساتها وتعازيها للأشقاء في سوريا وتركيا".

 

 

وضرب زلزال بقوة 7.8 درجة محافظة كهرمان مرعش في تركيا، فجر اليوم، ما أسفر عن تدمير عدد من المدن، وخلف آلاف القتلى والجرحى.

 

كما وصلت ارتدادات الزلزال بقوة إلى مدن شمال سوريا والعراق، وشعر

بالزلزال سكان العاصمة اللبنانية بيروت.

 

وكاننت أقوى ارتدادات الزلزال في مدن شمال سوريا، حيث تسبب بمقتل المئات وإصابة الآلاف، وتدمير آلاف المباني.

 

وأظهرت الصور القادمة من تركيا وسوريا، مآسي دامية، وسط توقعات بأن تتفاقم حصيلة الضحايا، خلال الساعات والأيام القادمة، ومن بين الصورة المؤثرة، أناس ناجون في تركيا يذرفون الدموع وهم ينظرون إلى بيوتهم التي صارت أنقاضًا بعد انهارت على رؤوس من يسكنونها، أو حاصرتهم في انتظار أن يأتي من ينتشلهم، ولم يستطع عمال الإنقاذ أنفسهم أن يُقاوموا شدة المأساة ووقعها على النفس، فبدأ عمال إنقاذ وهم يذرفون الدموع، أمام هول ما يرون.