عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لقاء بعثة الأمم المتحدة مع مسؤولين في مالى

دولة مالى
دولة مالى

اجتمعت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق  الاستقرار في مالي مينوسما، اليوم الثلاثاء،  مع الشركاء الفنيين كجزء من مشروع تعزيز التعاون مع

قوات الدفاع والأمن المالية.

 

 

 

وجاء ذلك بحضور كلا من :- العقيد الرائد سيدو كاميسوكو، من هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، وآن ماري دونغي شعبة حقوق الإنسان والحماية في بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي، اجيبو بوارى، ممثل عن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان.

 

 

 

وقال أجيبو بواري، ممثل عن المجلس الوطنى لحقوق الإنسان، في كلمته، إن يلزم تعزيز قدرات القوات المسلحة والأمنية في هذه المصطلحات، مضيفًا بأن المشروع الحالى  يريحنا بأكثر من طريقة حول الفائدة والحاجة  الملحة لتعزيز قدرات (فاما) بشأن حقوق الإنسان بشكل عام والقانون الإنساني الدولي بشكل خاص ، في سياق خاص من الحرب التي لا هوادة فيها ضد الإرهاب ".

 

 

كما أشار رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان،  إلى أن من الضرورة أن يظل الجميع مقتنعين بأن مكافحة الإرهاب تتماشى مع احترام حقوق الإنسان، ولا سيما قانون الصراع أو قانون الحرب.

 

 

يهدف مشروع تعزيز التعاون مع

قوات الدفاع والأمن المالية إلى المساهمة في تعزيز التعاون مع قوات الدفاع والأمن المالية بهدف المساهمة في مكافحة الإفلات من العقاب واحترام حقوق الإنسان في مالي.

 

 

وبشكل أكثر تحديدًا ، ستساهم المرحلة الثانية من المشروع في تعزيز التعاون التقني بين الشركاء التقنيين والماليين المشاركين في دعم قوات الدفاع والأمن في حماية وتعزيز حقوق الإنسان بهدف تعزيز المزيد من الاتساق في التدخلات ؛  تعزيز الحوار والتبادل مع قوات الدفاع والأمن بشأن قضايا حقوق الإنسان من أجل تعزيز معارفهم الأساسية.
 

حث قوات الدفاع والأمن على الاندماج أكثر وإدراك أبعاد حقوق الإنسان في إطار مهام الشرطة والدفاع الإقليمي، المساهمة في الحد من انتهاكات حقوق الإنسان التي تنطوي على قوات الدفاع والأمن.