عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تُعلن القضاء على 350 جنديًّا أوكرانيًّا

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنتْ وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، القضاء على نحو 350 جنديًّا أوكرانيًّا على محاور عدة خلال الساعات الـ24 الماضية، مؤكدة إحباط نشاط 4 مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في خاركوف.

 

اقرأ أيضًا.. تصريحات متناقضة من أوكرانيا وروسيا بشأن هجوم بلاهوداتني

 

 دمَّرت القوات الروسية 3 مستودعات للذخيرة المدفعية في دونيتسك، كما أسقطت 4 طائرات بدون طيار، وصاروخ HARM مضاد للرادارات أمريكي الصنع، إضافة إلى اعتراض 16 قذيفة من راجمات الصواريخ HIMARS و"أولخا" و"أوارغان"، وفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري.

 أوضحت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي أن القوات الأوكرانية خسرت ما يصل إلى 50 جنديًّا على محور كوبيانسك، و110 جنود على محور كراسني ليمان، و90 جنديًّا على محور دونيتسك، وما يصل إلى 100 جندي بين قتيل وجريح على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه.

 أشار التقرير إلى أن القوات الروسية واصلت تنفيذ عمليات هجومية وتقدِّمها على محاور دونيتسك وجنوب دونيتسك وزابوروجيه.

 

 أكدت الوزارة تدمير رادارين أمريكيين من طرازي AN / TPQ-36 و AN / TPQ-48 ومستودع ذخيرة في خيرسون، وتدمير مدفعين من طراز M777 ومدفعين من طراز Paladin ومحطة رادار AN / TPQ-50 أمريكية الصنع على محور دونيتسك.

 

 كما كشفتْ وزارة الدفاع عن مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، مؤكدة أنه تم تدمير 381 طائرة، و204 مروحيات، و2980 طائرة بدون طيار، و402 من منظومات الصواريخ المضادة للطائرات، و7670 دبابة ومدرعة أخرى، و995 راجمة صواريخ، و3956 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و8218 مركبة عسكرية خاصة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا..