رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرياض تتزين بأعلام المملكة وجمهورية الصين

الرياض تتزين بأعلام
الرياض تتزين بأعلام المملكة

 أنهت السعودية استعداداتها لاستقبال الرئيس الصينى شى جين بينغ الذي يصل الرياض مساء اليوم.

 

تزينت شوارع العاصمة بأعلام المملكة وجمهورية الصين. تجرى مراسم استقبال رسمية للرئيس الصينى عقب وصوله، على أن تبدأ غدًا أعمال القمة السعودية الصينية.


وتشهد العلاقات السعودية الصينية تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة.


وتقود اللجنة السعودية - الصينية المشتركة رفيعة المستوى، التي يرأسها من الجانب السعودى  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ومن الجانب الصيني نائب رئيس مجلس الدولة هان تشنغ، الجهود القائمة من حكومتي البلدين لزيادة التنسيق في الشأنين السياسي والأمنى وتعزيز أوجه التعاون في الجوانب التجارية والاستثمارية والطاقة والثقافة والتقنية.


وفي إنجاز علمي جديد وفريد من نوعه على مستوى المنطقة والعالم الإسلامي، شاركت المملكة، جمهورية الصين  في رحلة نادرة لاستكشاف الجانب غير المرئي للقمر عن قرب في إطار اهتمامها المتنامي في استكشاف الفضاء البعيد.


ويأتي هذا التعاون بين الرياض وبكين، ترجمة لمذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك

سلمان بن عبدالعزيز إلى الصين في مارس 2017، التي أسست للتعاون مع وكالة الفضاء الصينية لاستكشاف القمر.


وكان خادم الحرمين الشريفين قد زار الصين عام 1999 حينما كان أميرًا لمنطقة الرياض، وفي عام 2014م عندما كان وليًا للعهد، والثالثة في مارس 2017م.


وأكد الملك  في كلمة له خلال زيارته للصين عام 2017م اعتزازه بمستوى العلاقات الثنائية ووقّع خلال الزيارة العديد من مذكرات التفاهم والتعاون والبرامج بين الدولتين في عدد من المجالات، منها علوم وتقنية الفضاء وبرنامج التعاون الفني في المجال التجاري ومذكرة التفاهم بشأن إسهام الصندوق السعودي للتنمية في تمويل مشروع إنشاء مبانٍ جامعية في إقليم سانشي.