عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إندونيسيا تُواصل دعم أفغانستان رغم عدم الاعتراف بطالبان

إندونيسيا
إندونيسيا

 أكد المدير العام لشؤون آسيا والمحيط الهادئ والشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية الإندونيسية عبد القادر جيلاني، أن بلاده ستواصل دعم أفغانستان والمرأة هناك رغم أنها لم تعترف بشرعية حكومة طالبان منذ توليها السلطة في أغسطس 2021، قائلاً "حتى الآن ، لم نعترف أبدًا بأي اعتراف رسمي، لم تعترف أي دولة في العالم صراحةً بحركة طالبان"، مُوضحًا أنه على الرغم من أن إندونيسيا لم تعترف بحكومة طالبان، إلا أنها تواصل استخدام الأساليب البناءة للمساعدة في عملية إعادة الإعمار في أفغانستان.

 

اقرأ أيضًا.. رئاسة إندونيسيا لمجموعة العشرين تمت في وضع صعب


وأضاف جيلاني أن إندونيسيا ستستضيف المؤتمر الدولي حول تعليم المرأة الأفغانية (ICAWE) ، والذي يهدف إلى زيادة الدعم الدولي لتعزيز تمكين المرأة في قطاع التعليم في أفغانستانـ موضحا أن تعليم

النساء والأطفال الأفغان يشكل تحديًا خطيرًا بسبب القيود التي تفرضها طالبان.


ولفت إلى أن "الحكومة الإندونيسية تعتقد أنه لا توجد تنمية بدون الدور المناسب للمرأة. لذلك ، من المهم بالنسبة لنا تنظيم المؤتمر الذي يشكل دليلا ملموسا على (دور) إندونيسيا في تشجيع السلام في أفغانستان".


وتعقد إندونيسيا المؤتمر في إقليم بالي في وقت لاحق من هذا الشهر حيث أكدت عدة دول من بينها قطر وباكستان ونيوزيلندا والنرويج والإمارات العربية المتحدة وبعض المنظمات الدولية حضورها في المؤتمر.