رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

زيلينسكي يُطالب العالم بالرد بقوة على قرار روسيا

عربى وعالمى

الخميس, 06 أكتوبر 2022 17:59
زيلينسكي يُطالب العالم بالرد بقوة على قرار روسياالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
أ ش أ

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، العالم  بالرد بقوة على قرار روسيا بشأن محاولة ضم بعض المناطق التابعة لأوكرانيا، من أجل منع المزيد من التصعيد الروسي، قائلاً في خطاب أمام معهد "لوي" الأسترالي ألقاه عبر خاصية "الفيديو كونفرانس"  : "حان الآن الوقت لزيادة هذا الضغط، مباشرة بعد أن قامت روسيا بهذه الخدعة باستفتاءات زائفة وقيامها بضم هذه المناطق.. يجب أن يكون ثمن مثل هذه الأعمال ملموسًا كون العواقب مدمرة".

 

اقرأ أيضًا.. جونسون رئيسًا لوزراء أوكرانيا.. تكتيك سياسي لإنقاذ زيلينسكي

 

جاء ذلك بحسب ما نقلت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية اليوم الخميس.

 

وفي وقت سابق، طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بـ "تسريع" قبول عضوية أوكرانيا في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، قائلاً في مقطع مُصور بث على مواقع التواصل الاجتماعي: "نتخذ قرارًا حاسمًا عبر توقيع ترشح أوكرانيا بهدف الانضمام العاجل إلى حلف شمال الأطلسي".

 

جاء ذلك في أول رد على إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ضم 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم.

 

ودعا زيلينسكي مجلس الأمن القومي الأوكراني إلى تعزيز التحالف الدولي لدعم أوكرانيا لمواجهة قرارات الضم الروسية.

 

ووقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، على معاهدات ضم أربع مناطق أوكرانية تحتلها القوات الروسية هي لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا خلال حفل كبير أقيم في الكرملين، وبعد ذلك، شبك يديه بأيدي زعماء المناطق الخاضعة لسيطرة القوات الروسية، والذين عيّنتهم موسكو، على منصة بحضور شخصيات من النخبة في روسيا وهتف معهم "روسيا! روسيا!".

 

وأشار الرئيس الروسي إلى أن سكان المناطق الأربع "اختاروا بصوت واحد" الانضمام إلى روسيا بعد الاستفتاءات التي نظّمتها موسكو.

 

وقال بوتين: "أريد أن أقول لنظام كييف وأسياده في الغرب: سكان لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا سيصبحون مواطنينا إلى الأبد".