رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

ليتوانيا تأمر القائم بأعمال روسيا بمغادرة البلاد

عربى وعالمى

الاثنين, 03 أكتوبر 2022 14:19
ليتوانيا تأمر القائم بأعمال روسيا بمغادرة البلادليتوانيا
وكالات:

 أمرت وزارة الخارجية الليتونية، اليوم الإثنين، القائم بأعمال الاتحاد الروسي، سيرجي ريابوكون، بمغادرة البلاد في غضون 5 أيام، قائلة إنه شخص غير مرغوب فيه، في إطار تصاعد التوترات بين روسيا وليتوانيا بعد العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

 

ليتوانيا ترفض ضم روسيا للأقاليم الأوكرانية

  ووفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري، قالت الخارجية الليتوانية في بيانها: "في 3 أكتوبر، جرى  استدعاء ممثل عن سفارة روسيا في ليتوانيا إلى وزارة الخارجية الليتوانية، وتم تسليمه مذكرة تفيد بإعلان سيرغي ريابوكون، القائم بأعمال الاتحاد الروسي في ليتوانيا، شخصًا غير مرغوب فيه. ريابوكون ملزم بمغادرة البلاد في غضون خمسة أيام".

ويذكر أن، رئيس ليتوانيا، جيتاناس نوسيدا، قال أن بلاده لن تعترف أبدًا بضم روسيا "غير القانوني" لأربع مناطق في أوكرانيا.

وقال نوسيدا - في خطابه لشعب

ليتوانيا، وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم - إن ليتوانيا لن تعترف أبدًا بهذا العمل، وأكد استمرار دعمه لأوكرانيا حتى انتصارها الكامل على روسيا.

وقال إن ليتوانيا ستواصل تقديم الدعم الاقتصادي والعسكري والاجتماعي والمالي لأوكرانيا حتى انتصارها النهائي و"سنواصل الضغط من أجل أقوى عقوبات دولية ممكنة ضد روسيا".

ووقع بوتين - أمس - على "اتفاقيات انضمام الأراضي الأوكرانية المحتلة مؤقتًا دونيتسك ولوهانسك وخيرسون وزابوريجيا إلى أوكرانيا وأعلن أن سكانها من الآن فصاعدًا مواطنون روس.

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا