عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيطاليا تستدعي السفير الروسي احتجاجًا على ضم أراضٍ لموسكو

إيطاليا
إيطاليا

 قالت وزارة الخارجية الإيطالية، إنه تم استدعاء السفير الروسي لدى روما سيرغي رازوف، بتنسيق وموافقة من الاتحاد الأوروبي، كما أدانت بشدة دخول أربع مناطق أوكرانية إلى روسيا، مُؤكدة دعمها لسيادة أوكرانيا واستقلال أراضيها.

 

اقرأ أيضًا.. احتفالات روسية ضخمة لضم الأقاليم الأوكرانية (صور)

 

وأفادت وكالة "أنسا" الإيطالية بأن وزير التحول البيئي الإيطالي روبرتو تشينغولاني اقترح أن يكون موضوع الاستدعاء التخريب الذي حصل على خطوط أنابيب "السيل الشمالي" "نورد ستريم 1 و2"، مُشيرة إلى قوله إن الحديث يدور عن تصعيد غير تاريخي. 

 

وكانت شركة "نورد ستريم" قد أبلغت يوم الثلاثاء عن تدمير 3 من خطوط أنابيب غاز "السيل الشمالي" البحرية يوم الـ 26 من سبتمبر الماضي، حيث تم الكشف عن أول تسرب في "نورد ستريم 2" بالقرب من جزيرة بورنهولم الدنماركية وثم تم تسجيل تسربين آخرين في "نورد ستريم

1".

 

وقالت وكالة الطاقة الدنماركية إن كمية كبيرة من الغاز تسربت في البحر وحظر على الطائرات والسفن الاقتراب من مكان وقوع الحوادث لمسافة تزيد على خمسة أميال بحرية.

 

وفي وقت لاحق أوضح علماء الزلازل السويديون أنه في الـ26 من سبتمبر تم تسجيل انفجارين على امتداد أنابيب غاز "السيل الشمالي" "نورد ستريم".

 

ومن جانبها صنفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين هذه الحوادث، بأنها أعمال تخريبية، مشيرة إلى أن أي انتهاك متعمد للبنية التحتية للطاقة الأوروبية غير مقبول وسيؤدي إلى ردود أفعال أكثر حسمًا.