عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حساب المواطن.. رابط الاستعلام عن نتائج الأهلية للدورة 59

حساب المواطن
حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن السعودي، صدور نتائج الأهلية للدورة 59، لشهر أكتوبر 2022، داعيًا المستفيدين منه الاطلاع عليها بشكل إلكتروني، الأمر الذي جعله يتصدر مؤشرات جوجل بالمملكة العربية السعودية لليوم الثاني على التوالي.

برنامج حساب المواطن..خطوات متابعة حالة شكوى المدفوعات

 

طريقة الاستعلام عن نتائج الأهلية

ونشر حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، صدور نتائج الأهلية، مطالبًا التحقق منها عبر الدخول على البوابة الإلكترونية من خلال الرابط الآتي:

https://eservices.ca.gov.sa/#/login

حساب المواطن

يذكر أن البرنامج قام بإيداع الدعم المخصص لشهر سبتمبر والذي بلغ حوالي 3.2 مليار ريال سعودي، وذلك للمستفيدين المكتملة طلباتهم ومستوفين لمعايير الاستحقاق والذي بلغ عددهم 10.1 مليون مستفيد وتابع.

وأوضح عبدالله الهاجري مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، أن هناك 77% من المستفيدين حصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1845 ريالاً.

كما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة، وبلغ عدد التابعين 7.8 مليون مستفيد، ووصل عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 258 ألف مستفيد، مشكلين 11% من إجمالي المستفيدين الرئيسين، وبلغت نسبة أرباب الأسر 89%

أما نسبة ربات الأسر بلغت 11%، ووصلت نسبة الإناث المستقلات 43%، وبلغ الذكـور المستقلون 57%، لافتًا إلى أن 83% من إجمالي المستقلين حصلوا على الاستحقاق الكامل الذي بلغ 720 ريالاً للفرد المستقل.

وأكد البرنامج أنه عند تقديم معلومات أو مستندات أو بيانات جوهرية مضللة، أو إخفاء أية معلومة جوهرية كان يجب الإفصاح عنها، أو التحايل بأية طريقة للحصول على الدعم؛ يترتب عليه إيقاف الدعم عن المستفيد، أو استرداد ما تم الحصول عليه دون حق وفق الإجراءات النظامية، إذ يتم تطبيق المادة العشرين، والتي تنص على إيقاف الدعم عن المستفيد الأساسي، وحرمانه من الحصول عليه لمدة عامين، أو استرداد ما تم الحصول عليه دون وجه حق، أو العقوبتين معًا.