رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

أمر ملكي سعودي| عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيرًا للداخلية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 27 سبتمبر 2022 20:15
أمر ملكي سعودي| عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيرًا للداخليةعبد العزيز بن سعود بن نايف
كتب - علي عبد العزيز

صدر اليوم الثلاثاء أمرًا من الملك سلمان بن عبدالعزيز بتعيين محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيساً لمجلس الوزراء، استثناءً من حكم المادة (السادسة والخمسين) من النظام الأساسي للحكم، ومن الأحكام ذوات الصلة الواردة في نظام مجلس  الوزراء، وفق وكالة أنباء واس.

 

اقرأ أيضا.. الأمير محمد بن سلمان رئيسا للوزراء.. تشكيل وزارى جديد بالسعودية

 

وبحسب الأمر الملكي، فإن ولي العهد السعودي سيكون رئيسًا لمجلس الوزراء، استثناء من حكم المادة السادسة والخمسين من النظام الأساسي للحكم ومن الأحكام ذوات الصلة الواردة في نظام مجلس الوزراء.

 

 كما تقرر إعادة تشكيل مجلس الوزراء السعودي.

 

من هو عبد العزيز بن سعود بن نايف؟

الأمير محمد بن سلمان رئيسا للوزراء.. تشكيل وزارى جديد بالسعودية

وعبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود ولد 29 محرم 1404 هـ 4 نوفمبر 1983، وزير داخلية المملكة العربية السعودية رئيس لجنة الحج العليا، وقد شغل سابقًا عدة مناصب استشارية بداية بالديوان الملكي، ثم بمكتب وزير الدفاع إلى أن أصبح مستشارًا لوزير الداخلية السابق الأمير محمد بن نايف آل سعود مطلع شعبان 1437 هـ. وهو أكبر أبناء الأمير سعود بن نايف.

 

ويعد أكبر الأحفاد الذكور للأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي ووزير الداخلية السعودي السابق. ووالده الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية.

 

ووالدته هي الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود. ودرس مراحل التعليم الابتدائية والمتوسطة والثانوية، ثم درس القانون في جامعة الملك سعود ونال درجة البكالوريوس.

 

الحياة العملية لعبد العزيز بن سعود بن نايف

 

محمد بن سلمان: اتفاق العلا أكد التضامن والاستقرار الخليجيين

 

وبعد تولي الملك سلمان لمقاليد الحكم تم تكليفه بالعمل كمستشار في الديوان الملكي، حيث عمل في إدارة الحقوق وثم في إدارة الأنظمة، وبعد ذلك في الإدارة العامة للحدود بالديوان الملكي بالإضافة لوحدة المُستشارين، عمل بعدها لمدة ستة أشهر في الشعبة السياسية بالديون، كما عمل مستشارًا في مكتب وزير الدفاع.