رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوريا تثمن المواقف الداعمة والمساعدات المقدمة من الهند

 الدكتور فيصل المقداد
الدكتور فيصل المقداد

 أعرب وزير الخارجية والمغتربين السوري، الدكتور فيصل المقداد، عن تقدير بلاده لمواقف الهند الداعمة والمساعدات التي تقدمها لها.

 

 اقرأ أيضًا..وزير الخارجية السوري يعزي نظيره العراقي في ضحايا حريق المستشفى.


 جاء ذلك خلال لقائه وزير الخارجية الهندي سوبرامانيام جيشانكار، اليوم الأحد، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 77، حيث أكد الجانبان أهمية تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين، واتفقا على استمرار اللقاءات والتنسيق بين الجانبين، وفقًا لوكالة الأنباء السورية.
 ومن جهته، أكد الوزير الهندي استمرار بلاده بدعم سوريا والوقوف إلى جانبها.
 وفي سياق متصل، بحث وزير الخارجية السوري الدكتور فيصل المقداد، مع وزير خارجية أرمينيا آرارات ميرزويان، آخر التطورات في البلدين، مؤكدين عمق العلاقات الودية والروابط التاريخية التي تجمع الشعبين الصديقين.
 وشدد الوزيران على ضرورة الارتقاء بالعلاقات الثنائية وتطويرها، بما يخدم مصلحة البلدين.
 وأعرب المقداد عن شكر بلاده، وتقديرها للمساعدة التي تقدمها أرمينيا لها في مجال إزالة الألغام.
 كما التقى وزير الخارجية السوري مع وزير خارجية المالديف عبد الله شاهد، إذ أعربا عن ضرورة فتح آفاق للتعاون بين البلدين الصديقين.
 وأشار المقداد لنجاح وزير خارجية المالديف خلال رئاسته الدورة السابقة للجمعية العامة في إدارة أعمالها والتعامل مع القضايا الصعبة التي واجهتها المنظمة الدولية.
 من جهته، أوضح وزير خارجية المالديف أن الحوار والتفاهم المشترك، هو الطريق السليم لتخطي المصاعب والتحديات التي تواجهها الأمم المتحدة والدول الأعضاء فيها.


 تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news