رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الصين تُؤكد دعمها لتسوية الأزمة في أوكرانيا

عربى وعالمى

السبت, 24 سبتمبر 2022 22:12
الصين تُؤكد دعمها لتسوية الأزمة في أوكرانياوزير الخارجية الصيني وانغ يي
وكالات

 

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، في الكلمة التي ألقاها، اليوم السبت في الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة دعم بلاده لجميع الجهود التي من شأنها تسوية الأزمة في أوكرانيا، مُجددًا، التأكيد على دعم بلاده لجميع الجهود الرامية إلى التسوية السلمية للأزمة الأوكرانية.

 

اقرأ أيضًا.. مرض جديد يضرب الصين في سيشوان وخبي.. تعرّف عليه

 

وأضاف وزير الخارجية الصيني : "أهمية قصوى تتمثل في المساعدة في التفاوض".

 

وشدد على أن الحلول يجب أن تأخذ في الاعتبار اهتمامات جميع البلدان في مجال الأمن، ومن الضروري بناء نظام متوازن وشامل للبنية الأمنية في العالم.

 

وقد صرح وزير الخارجية الصيني وانغ يي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأن بكين ستواصل العمل للتصدي لأي أنشطة انفصالية في تايوان، مُشيرًا إلى أن الشعب الصيني سيتصدى لأي خطة للتدخل في شؤوننا، مُشددًا على أن مبدأ الصين الواحدة أصبح قاعدة أساسية في العلاقات الدولية.

 

وقال وانغ يي، اليوم السبت، إن أي تحرك لعرقلة إعادة توحيد الصين ستسحقه عجلة التاريخ، مُضيفًا من منبر الأمم المتحدة أن بلاده ستتخذ "خطوات قوية" لمنع "التدخل الخارجي" في تايوان.

 

وأوضح أنه عليهم تعزيز السلام ومعارضة الحرب، وأفاد الوزير بأنهم يسعون لتوافق عالمي حول التنمية وحفظ حقوق كل الدول عبر الشراكة العادلة، كما أنهم يسعون لتحقيق الأمن المستدام والجماعي عبر الامتثال لمبادئ الأمم المتحدة.

 

من ناحية أخرى، كثفت الصين الإنفاق على الفحم لمواجهة الأحوال الجوية القاسية وأزمة الطاقة المحلية وارتفاع أسعار الوقود العالمية، مما أثار مخاوف من أن سياسات بكين قد تعيق مكافحة تغير المناخ.