رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

إحباط عمليتي هجرة غير شرعية وإنقاذ 48 شخصًا في تونس

عربى وعالمى

السبت, 24 سبتمبر 2022 21:02
إحباط عمليتي هجرة غير شرعية  وإنقاذ 48 شخصًا في تونسهجرة غير شرعية
وكالات

 

قالت قوات الحرس التونسي، إنها أحبطت عمليتي هجرة غير شرعية الليلة الماضية، ونجدة وإنقاذ 48 شخصًا، كما تمكنت وحدات الحرس الوطني بصفاقس والمنستير أمس من إلقاء القبض على 20 شخصا.

 

اقرأ أيضًا.. احتجاجات وغضب شعبي عارم في تونس.. تعرّف على السبب

 

وفي وقت سابق، أفاد المتحدث باسم الحرس الوطني في تونس بأن وحدات تابعة للأقاليم البحرية للحرس الوطني بالوسط والساحل، أنقذت يوم الخميس 204 مهاجرين غير نظاميين من الغرق.

 

وذكر المتحدث أنه من بين المهاجرين 157 أجنبيا، وأشار في بيان إلى أن السلطات التونسية أحبطت ستة عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة.

 

وأضاف المصدر ذاته أن وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات صفاقس وجرجيس وقرقنة وحلق الوادي ألقت القبض على ستة أشخاص، بينهم ثلاثة من جنسيات بلدان جنوب الصحراء كانوا يعتزمون المشاركة في إحدى عمليات اجتياز الحدود البحرية خلسة.

 

من ناحية أخرى، أصدرت المحكمة العسكرية بصفاقس في تونس بطاقات إيداع بالسجن ضد 8 نقابيين‎‎ ينتمون إلى النقابة الجهوية لقوات الأمن

الداخلي بصفاقس في ما يعرف بوقائع الخيمة.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي في تونس شكري حمادة، أن قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية بصفاقس أصدر بطاقات إيداع بالسجن ضد 8 أمنيين ينتمون الى النقابة الجهوية لقوات الأمن

الداخلي بصفاقس في ما يعرف بوقائع الخيمة بصفاقس.

 

وقال حمادة إنه تم استدعاء 9 أمنيين بصفتهم شهود في ما يعرف بوقائع الخيمة بصفاقس التي تم نصبها للتنديد بما اعتبروه سياسة تسويف من قبل وزارة الداخلية في تطبيق اتفاقاتها.

وأضاف أنه تم اصدار بطاقة ايداع بالسجن في حق 8 منهم في حين الابقاء على أمني واحد بصفته شاهدا.